لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أزمة النزوح السوري... توجيهات صارمة من مولوي

أزمة النزوح السوري... توجيهات صارمة من مولوي

وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي

وجّه وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي كتابين إلى المحافظين يطلب فيهما: "الأول، الإيعاز إلى القائمقامين التعميم على البلديات والمخاتير، منع قبول أي نوع من الهبات (مشروطة أو غير مشروطة) منعًا باتًا من أية جهة كانت، في كل ما يتعلق بالنازحين السوريين وما قد يؤثر على بقائهم في لبنان وعدم عودتهم الآمنة إلى بلدهم.

الثاني، الإيعاز إلى القائمقامين التعميم على البلديات والمخاتير، الإفادة دوريًا كل خمسة عشرة يومًا عن التدابير المذكورة في التعميم 74 حول تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن أزمة النزوح السوري".

ووجّه مولوي كتابًا إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، يطلب فيه إطلاق حملة لقمع وتوقيف الدراجات النارية التي يقودها أشخاص سوريون لا يحملون الإقامة اللبنانية، وذلك بعدما تبيّن ازدياد حركة الدراجات النارية وقيادتها من قبل أشخاص سوريين واستغلال البعض منهم هذا الأمر للقيام بأعمال سرقة أو إطلاق نار أو ترويج مخدرات.

هذا وطلب الوزير مولوي من محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود إعطاء التعليمات إلى عناصر الحرس البلدي، لتكثيف الدوريات الأمنية بالتنسيق مع قيادة شرطة بيروت في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي للعمل على إزالة ظاهرة التسول لاسيما عند إشارات المرور من قبل أطفال غير لبنانيين في مختلف شوارع العاصمة.

يقرأون الآن