لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ميقاتي خلال لقائه وزير خارجية تركيا: لوقف الحرب الدائرة

ميقاتي خلال لقائه وزير خارجية تركيا: لوقف الحرب الدائرة

رئيس الحكومة نجيب ميقاتي التقى وزير خارجية تركيا هاكان فيدان

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، خلال لقائه وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، أن "الاولوية الراهنة يجب أن تكون وقف الحرب الاسرائيلية الدائرة في غزة والاعتداءات الاسرائيلية على جنوب لبنان".

وجدد ميقاتي، "شكر تركيا على وقوفها الدائم الى جانب لبنان ودعمها له في المجالات كافة"، معتبراً أن "دعم تركيا لترميم مبنى وزارة الخارجية يندرج في اطار الخطوات المشكورة للوقوف الى لبنان في الظروف الراهنة التي يمر بها".

بدوره، أشار فيدان، الى "ضرورة التواصل مع الاسرائيليين لحضهم على وقف اطلاق النار وادخال المساعدات الى قطاع غزة والعمل على ايجاد حل نهائي للصراع انطلاقا من حل الدولتين".

وفي سياق متصل، أكّد فيدان خلال مؤتمر صحافي مع نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب في بيروت، أنّ بلاده "تواصل جهودها على مسارين هما منع توسع الإشتباكات وضرورة إيصال المساعدات لغزة بسرعة"، مشددًا على أنّنا "نعمل لعدم تمدد الحرب إلى لبنان والبلدان الأخرى".

وزير الخارجية اللبناني ونظيره التركي (تصوير: عباس سلمان)

وقال فيدان: "أعلنت بشكل واضح تضامننا التام مع الموقف المصري بشأن ما يجري في غزة"، معتبرًا أنّه "حان الوقت كي يتخذ المجتمع الدولي خطوة لتأسيس دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود 1967".

وزير الخارجية التركي هاكان فيدان (تصوير: عباس سلمان)

وأعلن وزير الخارجية التركي أنّ "وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي سيجتمعون غدًا الأربعاء في جدة".

وتابع: "إنّ مصر ستستضيف قمة لقادة عدد من الدول يوم السبت، لمناقشة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

كما واستقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة فيدان يرافقه السفير التركي باريش أولوصوي مع وفد مرافق، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد والتطورات على الحدود الجنوبية.

وكان الدبلوماسي التركي قد وصل قبل ظهر اليوم، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، في زيارة تستمر ساعات عدّة، يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين اللبنانيين.

وكان في استقباله مديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة عبير العلي، وسفير تركيا لدى لبنان علي باريش أولوصوي، وأركان السفارة التركية في لبنان .

(تصوير: عباس سلمان)

يقرأون الآن