سوريا

استهداف قوات أميركية في سوريا بطائرتين مسيرتين

استهداف قوات أميركية في سوريا بطائرتين مسيرتين

قال مسؤولون أميركيون اليوم الخميس، إن القوات الأميركية في سوريا أسقطت طائرتين مسيرتين استهدفتا هذه القوات مما أسفر عن بعض الإصابات الطفيفة، فيما تعزز واشنطن حالة التأهب لأي نشاط لجماعات مدعومة من إيران مع تصاعد التوترات الإقليمية بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

ونقلت رويترز عن المسؤولين، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن الهجوم وقع أمس الأربعاء على القوات الأميركية في قاعدة التنف بالقرب من حدود سوريا مع العراق والأردن.

ولم يحمل المسؤولون أي جهة المسؤولية عن الهجوم.

وذكرت قناة الميادين، اليوم الخميس، أن قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في سوريا تعرضتا لهجوم. وأن هجوما بطائرات مسيرة استهدف قاعدة التنف، وأضافت أن هجوما صاروخيا استهدف قاعدة كونيكو بريف دير الزور الشمالي.

وتعرضت القوات الأميركية في العراق أمس الأربعاء لهجومين منفصلين بطائرات مسيرة، تسبب أحدهما في إصابات طفيفة لعدد صغير من الجنود، على الرغم من تمكن القوات من اعتراض طائرة مسيرة مسلحة.

مع الاشارة الى أن الولايات المتحدة تنشر قراية 2500 جندي في العراق و900 جندي آخرين في سوريا، في مهمة لتقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية في قتال تنظيم الدولة الإسلامية "داعش". 


رويترز

يقرأون الآن