عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الليلة الأعنف منذ بداية حرب غزة

الليلة الأعنف منذ بداية حرب غزة

لليوم الـ17 على التوالي، تواصل "إسرائيل" حربها في قطاع غزة، حيث شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية غير مسبوقة فجر اليوم الإثنين على مناطق عدة في القطاع، وصفت بـ" الأعنف منذ بدء العدوان"، أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والمصابين.

وقصفت الطائرات الاسرائيلية ، بعشرات الصواريخ والقنابل المتفجرة الارتجاجية، بلدة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما استهدفت مخيم البريج في وسط القطاع.

ووثقت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 400 شخص في القصف الإسرائيلي على غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفيد عن سقوط 7 قتلى بينهم أطفال ليلا في قصف منزل جنوب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الإجتماعي، انفجارات ضخمة وتصاعد ألسنة اللهب والدخان من شمال شرق القطاع، جراء القصف الصاروخي والقنابل المتفجرة من الطيران الحربي.

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين إن قوات برية نفذت مداهمات محدودة في قطاع غزة خلال الليلة الماضية لقتال المسلحين، فيما يجري تركيز الضربات الجوية على المواقع التي يتجمع فيها مقاتلو حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تأهبا لمهاجمة أي اجتياح إسرائيلي أوسع.

وفي مؤتمر صحافي بثه التلفزيون، قال كبير المتحدثين باسم الجيش الأميرال دانيال هاغاري إنه تأكد حتى الآن احتجاز 222 شخصا كرهائن خلال الهجوم المباغت الذي نفذته حماس عبر الحدود في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

يقرأون الآن