لبنان

المرتضى عرض مع السفير الروسي الأوضاع

المرتضى عرض مع السفير الروسي الأوضاع

روداكوف والمرتضى (تصوير: عباس سلمان)

التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، في مكتبه في المكتبة الوطنية - الصنائع، سفير روسيا لدى لبنان ألكسندر روداكوف، وكانت جولة أفق في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وما يجري في الأراضي الفلسطينية وحق الشعوب في تقرير مصيرها، إضافةً إلى أهمية التنسيق والتعاون الثقافي بين البلدين.

روداكوف في المكتبة الوطنية - الصنائع (تصوير: عباس سلمان)

روداكوف

واثر اللقاء، قال السفير الروسي: "سررت بلقاء الوزير المرتضى وكانت مناسبة لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل الظروف الراهنة وما يجري في المنطقة، لا سيما في الأراضي الفلسطينية والنتائج المترتبة ليس على الفلسطينيين وانما على كل شعوب المنطقة، وطبعًا تمّ التطرق إلى تقييم التعاون الثقافي بين دولة روسيا الإتحادية والجمهورية اللبنانية والعمل على تطويره لما يعود بالمنفعة على الجميع".

المرتضى

بدوره، قال وزير الثقافة: "لا بد من شكر السفير على هذه الزيارة في هذا الوقت بالذات، وهو مرحب به دائمًا، حيث بحثنا في عدد من الأمور وكانت في الحقيقة وقفة وجدانية حول المظلومية الكبرى التي تشهدها مدينة غزة والتي تشكل عارًا على جبين الإنسانية. وكان تأكيد وإصرار على أن من حق شعوب هذا العالم أن تعيش بحرية بعيدًا عن الغطرسة والإستكبار وحقها في رفض ما يفرض عليها".

وأضاف: "كان تأكيد أن لبنان بلد قوي ومقتدر، تسوده الحكمة وأن الغلبة بالنهاية سوف تكون للحق".

وتابع: "كما كانت مناسبة للتداول في سبل تفعيل وتمتين اواصر العلاقات الثنائية بين البلدين، والإتفاق على أن الثقافة تشكل أرقى درجات الوعي والحس الإنساني لتتمكن الشعوب المظلومة من صنع واقعها وتقرير مستقبلها".

يقرأون الآن