دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ضربة جوية إسرائيلية على مخيم الشاطئ توقع عشرات الضحايا

ضربة جوية إسرائيلية على مخيم الشاطئ توقع عشرات الضحايا


تتواصل الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع، وفق سياسة الأرض المحروقة التي تتبعها اسرائيل في ردها على عملية طوفان الأقصى التي اطلقتها حماس في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بسقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحي بضربة جوية إسرائيلية على مخيم الشاطئ في غزة، فيما تحدث الإعلام الفلسطيني عن سقوط 110 قتلى حصيلة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة الليلة الماضية.

وأعلنت "حماس" صباحا عن مقتل 140 شخصا على الأقل في القصف الإسرائيلي على غزة ليلا.

وقبلها، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بتجدد القصف الإسرائيلي على جباليا ومنطقة القرارة بخان يونس جنوب قطاع غزة بالساعات الأولى من الصباح. وأفدنا بأن غارات إسرائيلية أصابت محطة للوقود بمحيط مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أن 23 شخصا قتلوا بينهم أطفال وأصيب أكثر من 45 بجروح مختلفة وخطيرة نقلوا إلى مستشفى ناصر جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من منازل المواطنين ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس.

وقالت إن أكثر من 30 شخصا قتلوا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي مماثل استهدف العديد من منازل المواطنين المأهولة في محافظة رفح.

وكان القطاع قد شهد ليلة دامية جديدة من شماله لجنوبه جراء الغارات المتواصلة. بالتزامن، أفادت وسائل إعلام بوقوع قصف مدفعي عنيف ومتواصل في المناطق القريبة من الحدود شمال قطاع غزة.

في الغضون اكد عضو القيادة السياسية في حركة حماس رأفت مرة في حديث خاص لـ"وردنا" أن الجيش الإسرائيلي يرتكب المجازر وينتهك القانون الدولي على مرأى ومسمع العالم أجمع، مناشدا الدول العربية التحرك سريعا لإيقاف عملية الإبادة التي يمارسها الجيش الإسرائيلي.

وأكد مرة في المقابل ان الفصائل الفلسطينية تنسق عملياتها في غزة وكل مكان وهي قادرة على الصمود ورد العدوان.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية اليوم الثلاثاء إن أي هدنة في قطاع غزة ستمنح حركة حماس "استراحة" لمعاودة شن هجمات على إسرائيل.

ونقل بيان للوزارة عن المتحدث ماثيو ميلر القول في إفادة صحفية "ما سنواصل القيام به هو التركيز على إدخال مساعدات إلى غزة"، مشيرا إلى أن أي وقف لإطلاق النار في التصعيد الذي بدأ في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري سيعني "استمرار معاناة إسرائيل".

كما أضاف "رأينا شحنات (من المساعدات) تدخل بشكل مكثف لإنشاء آليات منتظمة لتسليم المساعدات الإنسانية ونحن نعمل على إقامة أماكن يمكن للمدنيين أن يشعروا فيها بالأمان داخل غزة".

يقرأون الآن