عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

القوات الإسرائيلية تقتل 4 فلسطينيين في إشتباكات بالضفة الغربية

القوات الإسرائيلية تقتل 4 فلسطينيين في إشتباكات بالضفة الغربية

أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بإن "الجيش الإسرائيلي قتل أربعة فلسطينيين خلال مداهمات بالضفة الغربية اليوم الجمعة".

وأعلنت حركتا الجهاد وحماس انتماء اثنين من القتلى لهما.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "القوات تعرضت خلال عمليات الاعتقال في الضفة الغربية لهجوم في مدينة جنين وردت بإطلاق النار، مما أسفر عن مقتل أيسر العامر القيادي في كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي".

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي انتماء العامر إليها. كما قالت حماس إن أحد مقاتليها وهو جواد التركي قتل خلال الاشتباك في جنين.

وذكرت "وفا" أن "الرجلين وفلسطيني آخر قتلوا في جنين وقتل رابع في بلدة قلقيلية بالضفة الغربية"، قائلة إن "عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الضفة الغربية منذ اندلاع الصراع بين حماس وإسرائيل يرتفع بذلك إلى 110 بالإضافة إلى إصابة أكثر من 1900".

وأشار الجيش إلى أن "قواته تعرضت لإطلاق نار في قلقيلية خلال إغلاق متجر اتُهم صاحبه بالتحريض على العنف"، وأضاف إن "القوات ردت بإطلاق النار وأصابت شخصا واحدا على الأقل".

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة، أن "ما لا يقل عن 7326 فلسطينيا قتلوا، بينهم 3038 طفلا، في الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر".

كما ونقلت صحيفة كوميرسانت الروسية عن عضو في وفد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" الذي يزور موسكو قوله إن القصف الإسرائيلي لغزة أدى إلى مقتل 50 من الرهائن الذين أسرتهم حماس يوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

ونقلت الصحيفة عنه القول إن حماس لا يمكنها إطلاق سراح الرهائن حتى يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار، وإنها تحتاج إلى وقت لتحديد مكان الأسرى في غزة.

رويترز

يقرأون الآن