دولي

صراع الشرق الأوسط يفاقم جرائم الكراهية في لندن

صراع الشرق الأوسط يفاقم جرائم الكراهية في لندن

 أظهرت بيانات للشرطة اليوم الجمعة أن حوادث معاداة السامية ورهاب الإسلام زادت إلى المثلين تقريبا خلال ما يزيد قليلا عن أسبوع في لندن، في أعقاب الهجوم الذي شنه مسلحو حركة "حماس" على جنوب إسرائيل منذ نحو ثلاثة أسابيع وأعمال القصف التي ردت بها إسرائيل.

وتصاعدت التوترات في بريطانيا وأماكن أخرى منذ أن اجتاح مسلحو حماس بلدات إسرائيلية وحاصرت إسرائيل قطاع غزة ردا على ذلك، حيث انطلقت مظاهرات للتضامن مع الفلسطينيين ونظمت مجموعات يهودية وقفات ليلية تضامنا مع الرهائن، وبعضهم بريطانيون، الذين احتجزتهم حماس.

وقال المسؤول في شرطة لندن كايل جوردون إن العاصمة البريطانية سجلت 408 من حوادث معادة السامية حتى الآن هذا الشهر مقارنة مع 28 حادثا في الفترة نفسها من العام الماضي، و174 جريمة بدافع رهاب الإسلام مقارنة مع 65 قبل عام.

وزاد عدد الجرائم من النوعين إلى المثلين تقريبا مقارنة مع البيانات قبل أسبوع.

وقال كايل للصحافيين "زملائي يواصلون التعامل بلا هوادة مع أي جريمة كراهية يواجهونها... منذ بداية الصراع بين إسرائيل وحماس اعتقلنا 75 شخصا على صلة بالصراع".

وشارك نحو مئة ألف محتج الأسبوع الماضي في مسيرة نظمتها حملة التضامن مع فلسطين، وفي أعقاب ذلك واجهت الشرطة انتقادات من بعض نواب البرلمان لعدم التعامل بشكل أكثر صرامة مع الشعارات التي رددها بعض المشاركين.

رويترز

يقرأون الآن