لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

جعجع: القواتيون مقتنعون بضرورة استمرار رئاستي

جعجع: القواتيون مقتنعون بضرورة استمرار رئاستي

رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع

أبدى رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع، بعد إعلان نتائج الهيئة التنفيذية لحزب القوات اللبنانية، أسفه لما يجري في غزة قائلا: " هناك جهنّم مفتوحة في غزّة ونحن متضامون مع أهلها وسنكمل كلّ مساعينا لأجل منع إدخال لبنان في الجحيم نفسه".

وأكد أن "أرفع منصب في القوات ليس رئيس الحزب إنّما هو القواتي المناضل"، معلقا: " إذا لم تتحمّل الحكومة مسؤوليتها تجاه ما يحصل على الحدود علينا أن نتحرّك عبر مجلس النواب لحضّها على القيام بعملها".

انتخابات

أدلى رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع بصوته في إنتخابات الهيئة التنفيذيّة للحزب في الميغاسنتر الموجود في معراب، قرابة الساعة الواحدة ظهرًا.

وعقب إدلائه بصوته، لفت جعجع إلى أنه يفضل في الوقت الراهن عدم التصريح عن حيثيات العملية الإنتخابيّة بل الإنتظار إلى حين إنتهائها وصدور النتائج حيث سيلقي كلمة في حضور جميع المرشحين قرابة الساعة السابعة مساءً.

جعجع الذي دعا جميع المنتسبين إلى المشاركة في هذا الإستحقاق الحزبي والإدلاء بأصواتهم قال "لقد فاجأتني نسبة الإقتراع التي وصلت إلى الآن نحو الـ50 في المئة، إذ لم أكن أتوقّع هذا الإقبال الكثيف للمشاركة في الإنتخابات الحزبيّة".

جعجع يدلي بصوته

ورداً على سؤال حول هالة سمير جعجع بين القواتيين التي ربما تمنع أي قواتي على منافسته،  شدّد جعجع على أن مسألة "عدم الجرأة" التي يردّدها البعض "غير صحيحة على الإطلاق باعتبار أن القواتيين برهنوا في مرّات عديدة أنهم أشخاص لا تنقصهم الجرأة والشجاعة أبدًا ولا يهابون أمرًا، إنما هناك قناعة لدى الجميع بوجوب إستمرار سمير جعجع رئيسًا للحزب في هذه الإنتخابات، ولم تبنَ هذه القناعة من عدم أو من اعتبارات ضيّقة وصغيرة بل لأنني على الصعيد الشخصي دقيق جدًّا في إدارة الحزب واتخاذ الكثير من التدابير، فضلًا عن أن منبع هذه القناعة يأتي من التجربة المتواصلة منذ 40 عامًا، والتي أسفرت عن أفضل النتائج فوجد القواتيّون ضرورة وأهمية هذا الإستمرار، فهل هذا خطأ؟ وبالتالي هذه هي الديمقراطيّة بحدّ ذاتها".

النتائج

 انتهى اليوم الانتخابي في معراب لاختيار أعضاء الهيئة التنفيذيّة في "القوات اللبنانية". وصوّت 18321 منتسبًا من أصل 31 ألف منتسب بنسبة بلغت 58.9 في المئة.

وأعلن الأمين العام للحزب إميل مكرزل النتائج، التي جاءت على الشكل الآتي:

رئيس الحزب: سمير جعجع.

نائب رئيس الحزب: جورج عدوان.

عن الإنتشار فاز: جوزيف جبيلي.

عن بيروت فاز: دانيال سبيرو .

عن جبل لبنان فاز: إدي أبي اللمع، مايا زغريني وطوني كرم.

عن الشمال فاز: أنطوان زهرا، وهبي قاطيشا وإيلي كيروز.

عن البقاع فاز: بشير مطر وميشال تنوري.

عن الجنوب فاز: أسعد سعيد.

يقرأون الآن