دولي

زيلينسكي للعالم: لا تتوقعوا نجاحاً فورياً

زيلينسكي للعالم: لا تتوقعوا نجاحاً فورياً

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن هجمات بلاده على البحرية الروسية في البحر الأسود أصابت جهود موسكو الحربية بالشلل، فيما سعى إلى دعم قواته حتى في الوقت الذي يتوقع فيه العالم منها نجاحات فورية.

وعلى الرغم من الهجوم العنيف الذي شنته كييف على مدى أشهر، لم يتزحزح خط المواجهة الواسع في شرق وجنوب البلاد إلا قليلا خلال العام المنصرم، مما أثار انتقادات وقوبل بنفاد صبر من بعض حلفاء أوكرانيا الغربيين.

وقال زيلينسكي في خطابه المصور مساء أمس الثلاثاء "نحن نعيش في عالم يعتاد على النجاح بسرعة كبيرة. عندما بدأ الغزو واسع النطاق، لم يصدق الكثيرون في أنحاء العالم أن أوكرانيا ستنجو".

وأضاف "المجد لأولئك الذين لا يتراجعون، والذين لا يحترقون، والذين يؤمنون بأوكرانيا تماما كما كانوا في 24 فبراير، والذين يقاتلون من أجلها بلا هوادة".

وقال زيلينسكي إن قواته نجحت في تقليص القوة العسكرية لموسكو في البحر الأسود، مضيفا أن ذلك يمكن أن يؤدي، مع دعم أكبر من حلفاء كييف، إلى انتصار أوكرانيا النهائي على روسيا.

وقال زيلينسكي "عندما نضمن المزيد من الأمن في البحر الأسود، ستفقد روسيا أي قدرة على الهيمنة في هذه المنطقة وتوسيع نفوذها الخبيث إلى دول أخرى".

وقال زيلينسكي "نجاح أوكرانيا في معركة البحر الأسود سيُسجل في كتب التاريخ، على الرغم من أنه لا يُناقش كثيرا اليوم".

يقرأون الآن