رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

انطلاقة واعدة لأكاديمية نادي الحكمة في كُرتَي السلة والقدم

انطلاقة واعدة لأكاديمية نادي الحكمة في كُرتَي السلة والقدم

عندما تكون الصدفة خير من ألف ميعاد، يكون الأمر فألاً جميلاً على العمل الذي تنوي القيام به، فكيف اذا كان يتعلّق بجيل جديد من الشباب الرياضي، الذي سيكون على موعد مع فرصة حقيقية لإشباع هوايته، ولم لا الوصول بها الى عالم الإحتراف. الحديث هنا عن الرياضتين الأكثر شعبية في لبنان، كرة السلة وكرة القدم.

الصدفة هي أنّ ولادة أكاديمية نادي "الحكمة" لكرة القدم وكرة السلة، أو بدء العمل الحقيقي فيها من خلال تجارب الأداء، سيكون في اليوم عينه الذي تولد فيه الهيئة الإدارية الجديدة لنادي الحكمة، أي يوم السبت المقبل، في 4 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث شاءت الأقدار أن تتأخر ولادتها قبل أسبوعين الى السبت المقبل، وبالتزكية.

ومع ولادة الهيئة الإدارية الجديدة، يمكن القول أنّ لا خوف على مستقبل نادي الحكمة، لارتباط عملها بالقاعدة، وهي الفئات العمرية التي ستنتجها أكاديمية النادي، التي سيشرف عليها مدربون اختصاصيون في اللعبتين، لبناء أسس صحيحة تضمن الإستمرارية، ولتكون الخزان الأساسي للفريق الأول في كرة السلة وكرة القدم.

أكاديمية نادي الحكمة، ينطلق عملها يوم السبت المقبل على ملاعب مدرسة الحكمة الثانوية في عين سعادة، في ست فئات عمرية لكل منهما.

ففي كرة السلة، تبدأ تجارب الأداء من الساعة العاشرة لفئة دون 8 سنوات، ومن الساعة العاشرة والنصف لفئة دون 10 سنوات، ومن الساعة الحادية عشرة لفئة دون 12 عاماً، ومن الساعة الحادية عشرة والنصف لفئة دون 14 عاماً، ومن الساعة الثانية عشرة لفئة دون 16 عاماً، وأخيراً من الساعة الثانية عشرة والنصف لفئة دون 18 عاماً، في القاعة الرياضية لكرة السلة في مدرسة الحكمة الثانوية.

وفي التواقيت عينها، تنطلق التجارب في كرة القدم في ملعب المدرسة المخصص لهذه اللعبة.

يوم رياضي بامتياز، ينتظره عشاق اللعبتين بفارغ الصبر، سيكون مشروع بناء جيل جديد من الشباب سيرتبط اسمهم بهذا النادي العريق الذي تأسّس صادف أيضاً أن تاريخ تأسيسه في هذا الشهر قبل 80 عاماً

يقرأون الآن