عربي

قصف إسرائيلي عنيف على غزة... وارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 9227

قصف إسرائيلي عنيف على غزة... وارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 9227

يشهد قطاع غزة، اليوم الجمعة، يومه الثامن والعشرين من القصف العنيف من جانب الجيش الإسرائيلي جواً وبراً وبحراً، فيما حصيلة الضحايا في ارتفاع متواصل.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم الجمعة إن 9227 فلسطينيا على الأقل قتلوا، من بينهم 3826 طفلا، في الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وذكرت الوزارة أن من بين القتلى 2405 نساء كما ارتفع عدد المصابين إلى 23516.

وحذر مدير مستشفى الشفاء في غزة من أن المولد الكهربائي الرئيسي في المستشفى قد توقف، كاشفا أنه تم إطفاء الكهرباء في بعض أقسام المستشفى بسبب نفاد كمية الوقود. ودعا مدير المستشفى النازحين والمرضى إلى الترشيد في استهلاك الكهرباء والماء، مطالبا العالم بإمداد مستشفيات غزة بالوقود فورا قبل فوات الأوان.

ميدانيا، أفاد إعلام فلسطيني بأن زوارق إسرائيلية قصفت المناطق الشمالية لمدينة غزة وسط القطاع، فيما تعرض مخيم المغازي وحي النصر وسط قطاع غزة لقصف إسرائيلي عنيف.

هذا وجدّدت إسرائيل قصفها على مخيم البريج في غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مقتل أربعة جنود في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وقال إن بذلك يرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الهجوم البري إلى 23 قتيلا في صفوفه. وقالت كتائب القسام إنها قتلت 4 جنود إسرائيليين من مسافة صفر شمال غرب بيت لاهيا.

رويترز

يقرأون الآن