عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ميقاتي يلتقي بلينكن في الأردن: لبنان ملتزم بـ 1701

ميقاتي يلتقي بلينكن في الأردن: لبنان ملتزم بـ 1701

المحطة الثانية في جولة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي كانت الأردن بعد دولة قطر. جولة ميقاتي تهدف إلى الدعوة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والمشاركة في التحركات العربية الدائرة لمنع تمدد الصراع إلى لبنان، كما أن ميقاتي يسعى لزيارة مصر أيضاً وربما الكويت في المرحلة المقبلة. لدى وصوله إلى عمّان استقبل ميقاتي في مقر إقامته وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، حيث بحث معه التطورات في المنطقة، وسط دعوات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

 زيارة ميقاتي إلى المملكة الأردنية، تزامنت مع زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، حيث عقد لقاء بينهما، شارك فيه سفير لبنان في الاردن يوسف اميل رجي، مساعدة وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف ونائب رئيس موظفي وزارة الخارجية توم سوليفان.


وأكّد ميقاتي خلال الإجتماع "أولوية العمل للتوصل الى وقف إطلاق النار في غزة لوقف العدوان الاسرائيلي المستمر هناك، وكذلك العمل على وقف العدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان وسياسة الارض المحروقة التي تتبعها اسرائيل باستخدام الاسلحة المحرّمة دوليا للامعان في احداث المزيد من الخسائر البشرية وتدمير المناطق والبلدات الجنوبية". وشدد على"أن لبنان الملتزم بالشرعية الدولية وبتطبيق القرار الدولي الرقم 1701، وبالتنسيق مع اليونيفيل، يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف التعديات والانتهاكات الاسرائيلية اليومية على ارضه وسيادته براً وبحراً وجوا".

بدوره،  شدّد وزير الخارجية الأميركية على "أنّه يبذل جهده لوقف العمليات العسكرية لغايات إنسانية، على أن يترافق ذلك مع بدء البحث في معالجة ملف الأسرى".


يقرأون الآن