صحة

كيف يمكن لقضاء الوقت في الطبيعة أن يعزز من صحتنا؟

كيف يمكن لقضاء الوقت في الطبيعة أن يعزز من صحتنا؟

أظهر استطلاع للرأي، أنّ الذين يقضون وقتًا أطول في الخارج، يتمتعون بصحة أفضل، ويصبحون أكثر نشاطًا وإنتاجية من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

ووجدت الدراسة الجديدة، استنادًا إلى الإستطلاع، أنّ الذين أمضوا 20 ساعة أو أكثر أسبوعيًا في مساحة خضراء أو طبيعية، كانوا أكثر إنتاجية بنسبة 41% في اليوم المتوسط، من أولئك الذين يقضون أقل من 30 دقيقة أسبوعيًا في الخارج.

وثلاثة أرباع البالغين، يزعمون أنّ قضاء الوقت في الطبيعة أو المساحات الخضراء يمنحهم دفعة من السعادة طوال اليوم.


وأظهرت الدراسة التي أجريت على 2000 شخص بالغ، أنّ "79% منهم قالوا إنّها تجعلهم يشعرون بصحة أفضل وأكثر نشاطًا".

ويعد العقل الأكثر صفاء (44%)، والنوم بشكل أكثر صحة (28%)، والشعور بتوتر أقل (38%)، من بين أهم الفوائد الصحية التي أبلغ عنها المشاركون من الخروج في الهواء الطلق - فضلاً عن الشعور بالتحسن جسديًا وعقليا (70%).

وفي حين أنّ أولئك الذين يقضون وقتًا أطول مما يرغبون في الداخل، غالبًا ما يشعرون بالبطء (37%)، والتعب (25%)، والعزلة (16%).


وتأتي هذه الدراسة بعد أبحاث سابقة أجريت عام 2022، والتي وجدت أنّ قضاء الوقت في الطبيعة يمكن أن يفيد الصحة والرفاهية على المدى الطويل.

ولفت 54% من المشاركين في الإستطلاع، إلى أنّ مواقفهم تجاه البيئة تأثرت بقضاء الوقت في الهواء الطلق، كما أنّ 13% بدأوا في التقاط القمامة أثناء المشي.

وأشار الثلثان إلى أنّ قضاء الوقت في الهواء الطلق يجعلهم يهتمون أكثر بصحتهم، حيث يشعر 46% بالإسترخاء و42% بأنه أكثر هدوءا.

وكشفت الدراسة، التي أجريت عبر OnePoll، أيضًا أنّ أفضل الأمور المتعلقة بالتواجد في الخارج هي الهواء النقي (64%)، والمناظر الطبيعية (47%)، ورؤية الحيوانات والحياة البرية (46%).


يقرأون الآن