لبنان

"حزب الله" يُكثّف عملياته الحدودية.. وإسرائيل تفعّل مدفعيتها وغاراتها

أعلن "حزب الله" أنه استهدف دبابة ميركافا قرب ثكنة برانيت وأصابها بشكل مباشر.

وفي بيان سابق، أعلن الإعلام الحربي في "حزب الله"، أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية اليوم موقع جل العلام بالصواريخ الموجهة ‏وحققوا فيه إصابات مباشرة" وأضاف في بيان ثالث: " استهدفنا بعد ظهر يوم الخميس تجمعاً لقوة مشاة إسرائيلية على تلة الكرنتينا بالقرب من موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة وحققنا فيه إصابات مباشرة".

وعصرا، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: عقب دوي صفارات الإنذار في شتولا تم رصد إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان تجاه المنطقة كما تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه موقع للجيش "الإسرائيلي" في دوفيف".

كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جوية عنيفة على منطقة اللبونة وعلى مزرعة المجيدية.

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي في طلعات استطلاعية في أجواء القطاعين الغربي والاوسط.

واعلن حزب الله انه استهدف موقع ‏مسكاف عام بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة. كما اعلن انه استهدف موقع ‏بياض بليدا، وثكنة ‏يفتاح، وموقع المطلة، وموقع هرمون بالأسلحة المناسبة وحقق فيها إصابات مباشرة. كما اعلن الحزب استهدافه تجمعا لقوة مشاة إسرائيلية على تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون وتحقيه فيه إصابات. واعلن ايضا انه استهدف تجمعاً لجنود الاحتلال ‏بالقرب من موقع شتولا وحقق فيه إصابات مباشرة.

واعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي انه و"عقب دوي صفارات الإنذار في شتولا تم رصد إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان تجاه المنطقة كما تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه موقع للجيش "الإسرائيلي" في دوفيف".

في المقابل استهدف قصف مدفعي فوسفوري "تلتي شباط والوان" في مرتفعات كفرشوبا واطلق الجيش الاسرائيلي عددا من القذائف على أطراف ميس الجبل ومحيبيب.

يقرأون الآن