لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إسرائيل تقصف سيارتين مدنيتين في جنوب لبنان

إسرائيل تقصف سيارتين مدنيتين في جنوب لبنان

أفادت المعلومات عن إصابة سيارة مدنية كانت في طريقها من بلدة عديسة إلى منطقة كفركلا، بقذيفة إسرائيليّة، اليوم الأحد.

وتعرضت سيارة أخرى لإستهداف من قبل إسرائيل على طريق كفركلا. ولم يتعرّض مالكها وإبنه للإصابة، وقد أخرجهما الصليب الأحمر من المنطقة.

وأثناء مرور المدعوة سناء حسين رسلان برفقة ابنها على طريق عام كفركلا - العديسة، حيث كانا يستقلان سيارتهما، سقطت قذيفة مدفعية بالقرب منهما، وقد أصيبت المذكورة ببعض الجروح الطفيفة ونقلتها سيارة كشافة الرسالة الإسلامية إلى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة.

وتتعرض أطراف بلدات برج الملوك وكفركلا وديرميماس لقصفٍ مدفعي، كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على مشروع الطيبة للمياه خراج بلدة الطيبة فوق مجرى نهر الليطاني.

كذلك، طال القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف طيرحرفا ومنطقة اللبونة، بالإضافة إلى أطراف عيتا الشعب ورامية.

وتتعرض بلدة كفركلا لقصفٍ عنيف، وقصف فوسفوري على المناطق المأهولة في البلدة، هو الأعنف منذ بداية الأحداث.

وأغار الطيران الإسرائيلي على منزل رئيس بلدية بلدة الجبين في القطاع الغربي.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية"، أنه تمّ حتى الساعة استهداف المواقع الاتية: موقع الضهيرة، نقطة الجرداح، جل العلام، موقع المرج، موقع راميا، موقع حانيتا، خلة وردة، موقع المطلة، موقع جل العلام للمرة الثانية.

كما استهدفت بعد ظهر اليوم ثكنة يفتاح وموقع المالكية، بالإضافة إلى موقع العباد.

كما أعلن "حزب الله"، استهداف موقعين وتجمعات للجنود الإسرائيليين عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية وسط قصف متبادل تشنه القوات الإسرائيلية أيضًا على القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان: "عناصر المقاومة الإسلامية استهدفو موقعي حدب البستان والجرداح المقابل لبلدة الضهيرة في القطاع الغربي على الحدود جنوب لبنان .عند الساعة 8:30 من صباح اليوم الأحد، كما تمّ استهداف تجمع للجنود الإسرائيليين في مركز سرية مستحدث في موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة".

في المقابل، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي متقطع على القطاع الغربي أطراف بلدات الناقورة وطيرحرفا ووادي حامول وأطراف بلدة الجبين والضهيرة ويارين.

كما أطلق الجيش الإسرائيلي عدّة قذائف مدفعية على أطراف بلدة يارون في القطاع الأوسط.

ودوت صفارات الإنذار في 11 مستوطنة إسرائيلية في الجليل الأعلى وفق ما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

يقرأون الآن