إقتصاد

تراجع بورصات الخليج والمؤشر السعودي ينهي سلسلة مكاسب استمرت 4 أيام

تراجع بورصات الخليج والمؤشر السعودي ينهي سلسلة مكاسب استمرت 4 أيام

تراجعت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين مع توقع المتعاملين في الأسواق بالفعل بأن العالم سيشهد تيسيرا للسياسة النقدية العام المقبل.

واستبعدت الأسواق رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في كانون الأول/ديسمبر أو العام المقبل، وتشير ضمنا إلى فرصة بنسبة 30 بالمئة لتيسير السياسة النقدية بدءا من آذار/مارس .

وعادة ما تسترشد السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي الستة بقرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأن معظم عملات المنطقة مرتبطة بالدولار.

وانخفض المؤشر السعودي 0.3 بالمئة ويتجه لإنهاء أربع جلسات من المكاسب مع تراجع سهم أكوا باور 0.7 بالمئة وهبوط سهم الشركة السعودية للكهرباء 0.5 بالمئة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان قوله أمس الأحد إن شركة النفط العملاقة أرامكو اكتشفت حقلين جديدين للغاز الطبيعي في منطقة الربع الخالي.

لكن سهم أرامكو انخفض 0.6 بالمئة.

واستقر مؤشر دبي.

وهبط مؤشر أبوظبي 0.1 بالمئة بفعل تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات، بنسبة 0.4 بالمئة.

وأفادت تقارير إعلامية بأن إسرائيل والولايات المتحدة وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) توصلت إلى اتفاق مبدئي على تحرير عشرات الرهائن في غزة مقابل وقف القتال لمدة خمسة أيام، لكن لم يتم تأكيد ذلك حتى الآن.

وانخفض المؤشر القطري 0.4 بالمئة بفعل تراجع سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في الخليج، بنسبة 1.1 بالمئة.

رويترز

يقرأون الآن