دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

فنلندا... إغلاق 7 معابر حدودية مع روسيا للتصدي للهجرة

فنلندا... إغلاق 7 معابر حدودية مع روسيا للتصدي للهجرة

معبر راجا- جوزيبي

أغلقت فنلندا مؤقتًا سبعة من ثمانية معابر حدودية للمسافرين مع روسيا، في مسعى للتصدي للتدفق الإستثنائي الكبير للمهاجرين الذي تحمل الدولة الإسكندنافية روسيا مسؤوليته.

ودخل أكثر من 700 مهاجر من بلدان مثل اليمن وأفغانستان وكينيا والمغرب وباكستان والصومال وسوريا إلى فنلندا عبر روسيا في الأسبوعين الماضيين. وتقول هلسنكي إن روسيا تدفع بالمهاجرين إلى الحدود في اتهام ينفيه الكرملين.

وبعد أن أغلقت فنلندا أربعة معابر حدودية الأسبوع الماضي، أغلقت ليلة أمس معابر المسافرين الحدودية المتبقية باستثناء معبر راجا- جوزيبي في أقصى الشمال في المنطقة القطبية ويستمر الإغلاق شهرًا.

وقالت قوات حرس الحدود الفنلندية إن معبر راجا- جوزيبي فتح أبوابه الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش وسيظل يتلقى طلبات اللجوء في ساعات العمل الأربع اليومية، مضيفةً أنه لم يصل مهاجرين ليلًا خارج ساعات العمل.

ويكثف حرس الحدود دورياته على طول الحدود مع روسيا التي تمتد 1340 كيلومترًا.

وستحصل فنلندا على موارد إضافية للإضطلاع بمهمة رقابتها على الحدود من الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس) التابعة للإتحاد الأوروبي التي قالت أمس الخميس إنها سترسل 50 فردًا من قوات حرس الحدود وموظفين آخرين إلى فنلندا، بالإضافة إلى عتاد يتضمن سيارات الدوريات لدعم السيطرة على الحدود.

رويترز

يقرأون الآن