دولي

وفيات كورونا تقترب من المليونين

مع اقتراب وفيات كورونا حول العالم من المليونين، تصدر لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، توصياتها بشأن ظهور نسخ متحورة أشد عدوى من كورونا، ما قد يؤدي إلى انتشار أكبر للوباء.

وفيات كورونا تقترب من المليونين

نسخة متحورة من كورونا ستؤدي لانتشار أوسع

في بريطانيا أغلقت الحدود أمام الوافدين من كل دول أمريكا الجنوبية والبرتغال اعتباراً من اليوم، بسبب نسخة متحورة رصدت في البرازيل، وصفتها منظمة الصحة العالمية بأنها "مقلقة".

في حين تجاوز عدد الإصابات في ألمانيا المليونين، الأمر الذي أدى إلى توجيه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى تشديد "كبير" للقيود للجم انتشار الفيروس.

في سياق متصل، قررت البرتغال فرض الإغلاق العام مجدداً اعتباراً من اليوم، على حين ستوسع فرنسا غداً السبت نطاق حظر التجول، وستشترط على الوافدين من بلد من خارج الاتحاد الأوروبي إبراز فحص (كوفيد-19) سلبي النتيجة لدى وصولهم.

وبدأ لبنان تطبيق إغلاق تام صارم لمدة 11 يوماً، بعد أن سجل ارتفاعاً مطرداً في الإصابات، فيما بلغت المستشفيات قدرتها الاستيعابية القصوى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، إن نسخة متحورة أخيرة منشأها منطقة الأمازون البرازيلية وأعلنت اليابان عن رصدها الأحد، قد تؤثر على الرد المناعي.


رويترز

يقرأون الآن