دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل 3 إسرائيليين في عملية نفذتها حماس بالقدس

مقتل 3 إسرائيليين في عملية نفذتها حماس بالقدس

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، مسؤوليتها عن هجوم مسلح وقع في القدس اليوم الخميس وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وقالت كتائب القسام في بيان نشرته على قناتها على تيليغرام اليوم أن الهجوم جاء ردا "على جرائم الاحتلال بقتل الأطفال والنساء في قطاع غزة والضفة المحتلة وتدنيس المسجد الأقصى والمقدسات".

وأضافت أن الهجوم "رسالة تحذير مباشرة ضد الانتهاكات التي يمارسها (وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار) بن غفير وعصابته بحق الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال". 

وكانت خدمة الإسعاف الإسرائيلية قد أفادت بمقتل 3 إسرائيليين وإصابة ثمانية أشخاص في إطلاق نار خلال ساعة الذروة الصباحية عند أحد مداخل مدينة القدس اليوم الخميس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية: "وصل إرهابيان إلى المكان في سيارة ومعهم أسلحة وأطلقا النار على مدنيين عند محطة للحافلات، وتم تحييدهما من قبل قوات الأمن ومدني كان بالقرب من الموقع".


وأكد قائد شرطة القدس دورون ترجمان للصحافيين في مكان الحادث إن المهاجمين جاءا من القدس الشرقية.

وتجمع عدد كبير من سيارات الإسعاف والشرطة في مكان إطلاق النار، وقالت الشرطة إنها تفتش المنطقة للتأكد من عدم وجود مهاجمين آخرين.

ودان السفير الأميركي لدى إسرائيل إطلاق النار.

وقال السفير جاك لو :"وقع هجوم إرهابي بغيض في القدس هذا الصباح. ونحن ندين بشكل لا لبس فيه مثل هذا العنف الوحشي".

وبدوره، كتب الوزير بيني غانتس على منصة التواصل الاجتماعي إكس: "هذا الهجوم دليل آخر على التزامنا بمواصلة القتال بقوة وعزم ضد الهجوم الفتاك الذي يهدد مواطنينا".

وقال وزير الأمن الوطني الإسرائيلي اليميني المتشدد إيتمار بن غفير في موقع الهجوم: "ما جرى يثبت مجددا كيف أنه لا ينبغي أن نظهر ضعفا وأنه يجب علينا التحدث إلى حماس من خلال فوهات (البنادق) فحسب، وعبر الحرب فقط".

وأضاف أن "إسرائيل ستواصل سياستها المتمثلة في تخفيف اللوائح الخاصة بإصدار تراخيص الأسلحة للمواطنين".

وجاء إطلاق النار بعدما توصلت إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى اتفاق في اللحظة الأخيرة اليوم لتمديد وقف إطلاق النار الذي استمر ستة أيام في غزة لمدة يوم آخر للسماح للمفاوضين بمواصلة العمل على صفقات مبادلة الرهائن المحتجزين في القطاع بسجناء فلسطينيين.

رويترز

يقرأون الآن