عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"القسام" تقصف تل أبيب "برشقة صاروخية" .. وقتلى وجرحى بغارات ليلية على غزة

استمر القصف الإسرائيلي على المنازل في عدة أنحاء من قطاع غزة ليل السبت-الأحد موقعاً العديد من القتلى والجرحى.

وقالت وزارة الداخلية التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأحد إن سبعة فلسطينيين قتلوا وأصيب عدد آخر في غارة إسرائيلية على منزل شرقي مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس عن "تفجير عبوات في تجمع عشرات من الجنود الاسرائيليين شرق جحر الديك أوقع عددا كبيرا من القتلى في صفوفهم".

هذا وذكرت السلطات في غزة مساء السبت أن الجيش الإسرائيلي قصف أكثر من 50 عمارة سكنية ومنزلاً في حي الشجاعية في شرق مدينة غزة بالإضافة إلى مناطق أخرى في القطاع.

وأفادت أن إسرائيل استخدمت عشرات الصواريخ والقنابل العملاقة في القصف "الأمر الذي ينذر بمقتل المئات".

هذا وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ليل السبت-الأحد أنها قصفت تل أبيب "برشقة صاروخية" وذلك رداً على "المجازر" الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة. وتسبب قصف القسام لتل أبيب في إطلاق صفارات الإنذار في وسط المدينة.

وأضافت القسام أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية راجلة داخل مبنى في كمين بمنطقة التوام شمال غرب غزة وهاجموهما بالعبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة، "وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وأوضحت في بيانها أنها استهدفت غرفة قيادة واستطلاع إسرائيلية داخل مبنى شرق بيت حانون بأربع قذائف. كما ذكرت الكتائب أنها دمرت معدات عسكرية إسرائيلية واستهدفت تجمعات للقوات الإسرائيلية في غزة.

من جهتها قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، السبت إنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات إسرائيلية في حي الشيخ رضوان ومحاور شمال غرب وجنوب غزة.

وأوضحت سرايا القدس على تلغرام أنها قصفت سديروت ورعيم بالصواريخ.

كما أكدت أن مقاتليها تمكنوا من تدمير معدات عسكرية إسرائيلية وقصف مدن ومواقع وقواعد عسكرية وبلدات إسرائيلية برشقات صاروخية مكثفة.

يقرأون الآن