لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تجدد الإشتباكات على الحدود الجنوبية للبنان.. وسقوط ضحايا

تجدد الإشتباكات على الحدود الجنوبية للبنان.. وسقوط ضحايا

بعد حالة الهدوء الحذر التي سادت حتى ساعات الفجر، لا سيما على القطاع الشرقي لجنوب لبنان، عادت الإشتباكات على الحدود الجنوبية اليوم الأحد.

وفي التفاصيل، أفادت المعلومات بأنّ الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة "رابيد" بين بلدتي شقرا وحولا، ما أدّى الى سقوط ضحايا.

وطال القصف الإسرائيلي العنيف أطراف بلدة شبعا وطيرحرفا. كما استهدفت غارة جوية أطراف بلدة بيت ليف وحولا ووادي السلوقي، وأيضًا المنطقة بين راشيا الفخار وكفرحمام.


ونفذت طائرة مسيرة قرابة الثالثة وعشر دقائق من بعد ظهر اليوم غارة جوية حيث استهدفت بصاروخ موجه الأطراف الشمالية الشرقية لبلدة عيتا الشعب.

استهدف الجيش إلاسرائيلي بقذيفتين منزلًا غير مأهول في أطراف بلدة مروحين مقابل مقر الكتيبة الغانية، وكان المنزل نفسه تعرض للقصف مرّات عدّة سابقًا. وسقطت قذيفة في الحرج، بين القوزح وبيت ليف.


وطال القصف المدفعي أطراف بلدات الناقورة وعيتا الشعب ورامية ومروحين، كما استهدف أطراف بلدة ميس الجبل عند سفح تلة المنارة.

من جهةٍ أخرى، أعلنت "المقاومة الإسلامية" في بيان أنه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (3:00) من عصر يوم الأحد 3-12-2023 تجمعًا لجنود الإحتلال شرق موقع حانيتا بالأسلحة المناسبة".

واستهدفت المقاومة الإسلامية بعد ظهر ‏اليوم مواقع زبدين والرادار ورويسات العلم في مزارع شبعا بالأسلحة المناسبة وتمّ تحقيق إصابات مباشرة فيها.‏

واستهدفت أيضًا آلية عسكرية في قاعدة بيت هليل بالصواريخ الموجهة وأوقعت طاقمها بين قتيلٍ وجريح.


وفي هذا السياق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باصابة 4 جنود إسرائيليين بعد سقوط قذيفة أطلقت من لبنان تجاه مستوطنة "كريات شمونة".

كذلك سجل تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي صباحًا، في أجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وعلى علو مرتفع، كما حلّقت الطائرات الإسرائيلية فوق أجواء مدينة طرابلس ومناطق الشمال بشكل دائري.

وذكرت تقارير أن عدد القتلى خلال هذه الأعمال القتالية تجاوز 100، منهم 83 مقاتلا في حزب الله. وأدى تبادل إطلاق النار إلى فرار عشرات الألوف من السكان على جانبي الحدود.

يقرأون الآن