دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أوكرانيا وبولندا تفتحان معبرًا إضافيًا للشاحنات بينهما غدًا

أوكرانيا وبولندا تفتحان معبرًا إضافيًا للشاحنات بينهما غدًا

كشفت السلطات الأوكرانية، اليوم الأحد، أن أوكرانيا وبولندا ستفتحان معبرًا حدوديًا إضافيًا لمرور الشاحنات الفارغة غدًا الإثنين، بهدف فتح طريق ضروري لكييف، إذ أن بعض المعابر مغلقة بسبب المظاهرات التي ينظمها سائقون بولنديون منذ أسابيع.

وقالت إدارة الحدود الأوكرانية إن معبر أورينيف الحدودي الذي يعمل حاليًا لعبور سيارات الركاب والحافلات سيكون مفتوحًا من الساعة الواحدة صباحًا (منتصف الليل بتوقيت غرينتش) غدًا الإثنين، لتسيير المركبات الثقيلة الفارغة التي يبلغ إجمالي وزنها المسموح به أكثر من 7.5 طن متري.

وأضافت إدارة الحدود: "فتح معبر أورينيف هو أول نقطة في قائمة الإجراءات التي يجري تنفيذها لفتح الحدود وخفض الطوابير وزيادة القدرة الإستيعابية عند الحدود بين أوكرانيا وبولندا".

وبدأت تلك الإحتجاجات حول ما يعتبره سائقو الشاحنات البولنديون منافسة غير عادلة من نظرائهم الأوكرانيين في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر، ويفرض المحتجون حصارًا على أربعة معابر حدودية حاليًا.

والمطلب الرئيسي لسائقي الشاحنات البولنديين هو منع سائقي الشاحنات الأوكرانيين من الوصول بدون تصريح إلى الإتحاد الأوروبي، وهو أمر تقول كييف وبروكسل إنه مستحيل.

رويترز

يقرأون الآن