لبنان

الراعي في الجنوب متضامنا: نريد السلام

الراعي في الجنوب متضامنا: نريد السلام

تصوير: عباس سلمان

.وصل البطريرك الماروني بشارة الراعي الى مدينة صور، على رأس وفد

واعتبر الراعي أن "السلام عطية إلهية والمنطقة تدفع ثمن حرب ضروس ليس فيها أي احترام لحقوق شعب وسنزور المراجع الإسلامية والمسيحية في المدينة كي نقول للجنوبيين نحن معكم وإلى جانبكم".

ورأى أن "الحرب المدمّرة غير محصورة في غزّة ونخاف من امتدادها وما نراه لا يخضع لأي شرعة دولية أو إنسانية ونريد السلام".

تصوير: عباس سلمان

واستهل البطريرك الراعي والوفد المرافق، زيارته الجنوبية في كنسية سيدة البحار المارونية في صور بصلاة في الكنيسة. ثم انتقل الى صالونها فاستقبله عدد من الفاعليات من بينهم،  النواب: علي خريس، ميشال موسى ، عناية عزالدين، حسن عزالدين، حسين جشي، والنائب السابق اميل رحمة، مفتي صور وجبل عامل العلامة القاضي الشيخ حسن عبدالله، مطران صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك ايلي حداد ممثلا بطريرك الروم الكاثوليك يوسف العبسي ورئيس أساقفة أبرشية صور المارونية المطران شربل عبدالله، راعي أبرشية صور للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج اسكندر، راعي أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار، الاب نقولا باصيل ممثلا متروبوليت صور وصيدا ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري وراعي أبرشية جبيل للمورانة المطران ميشال عون. وكان من بين الحاضرين أيضا، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال جو اني برافا ووفد من اليونيفيل وممثلون عن القوى الامنية والعسكرية اللبنانية، قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق، رئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسم ووفود من الكنائس المسيحية في الجنوب، المسؤول التنظيمي لحركة امل في جبل عامل علي اسماعيل ووفد من قيادة الاقليم، وفد من حزب الله.

تصوير: عباس سلمان

ويقوم الراعي بزيارة الى منطقة الجنوب لتفقد أحوال الجنوبيين والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف الحرجة التي يمرون فيها، وتحديداً إلى مطرانية صور لتفقد الرعية، يلي ذلك زيارة إلى مطرانية الروم الكاثوليك في المدينة للغرض عينه وزيارة مماثلة لدار الفتوى والمجلس الاسلامي الشيعي الأعلى.

وتعليقاً على الزيارة، أشار الأمين العام لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك الأب كلود ندره إلى أن زيارة البطريرك الراعي للجنوب كانت مقررة مسبقاً لكنها تأجلت بسبب تواجده في روما، مؤكدا في حديثٍ عبر صوت لبنان إلى ان "زيارة البطريرك تهدف أولاً الى الإعراب عن حضور الكنيسة الى جانب أبنائها وثانياً للتأكيد أنّ لبنان لا يجب أن يتحمل وحده نتائج الحرب الدائرة في غزّة".

يقرأون الآن