لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قصف إسرائيلي على جنوبي لبنان.. ومقتل اثنين من "حزب الله"

قصف إسرائيلي على جنوبي لبنان.. ومقتل اثنين من

استهدف قصف مدفعي إسرائيلي، اليوم الخميس، أطراف بلدات :الضهيرة، طيرحرفا، شيحين والجبين، وحولا ومركبا، وأطراف بلدات علما الشعب.

كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي وادي السلوقي، بعد إطلاق صفارات الإنذار في مستعمرة مرغليوت وثكنة راميم في وادي هونين.

وسجّل صباح اليوم، تحليق للطيران الإستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً إلى الساحل البحري جنوبًا.


المقاومة الإسلامية

في المقابل، أعلن "حزب الله" عن "إستهداف موقع المرج وحرج راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة)، ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيهما إصابات مباشرة"، بالإضافة إلى استهداف "موقع معيان باروخ بالأسلحة المناسبة وتمت اصابته اصابة ‏مباشرة".

وأعلن عن إستهداف "موقع المرج (قرية هونين اللبنانية المحتلة) بالأسلحة ‏المناسبة وإصابته إصابة مباشرة"، واستهداف "تجمعًا لجنود الإحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات ‏بالأسلحة المناسبة وأوقع فيه إصابات مؤكدة".

كما إستهدف موقعا بياض بليدا وحدب البستان، بالإضافة إلى "استهداف تجمعًا لجنود الإحتلال الإسرائيلي في خلة وردة وفي محيط موقع جل العلام، بالأسلحة المناسبة وحققنا إصابات مباشرة". 

وفي بيان منفصل، نعى "حزب الله" اثنين من عناصره، وهما: "حاتم علي جعفر من مدينة الهرمل في البقاع، وعماد محمد الرشعيني من مدينة الهرمل في البقاع".

الدفاع المدني

وصدر عن غرفة عمليات الدفاع المدني المركزية البيان التالي: "استهدفت مسيرة إسرائيلية أحد مراكز الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية في القطاع الغربي، ولم تسفر الغارة عن سقوط أي إصابات واقتصرت الأضرار على الماديات".

وأضاف: "مع اصرار العدو الاسرائيلي التعرض واستهداف طواقم الاسعاف الاولي في الجمعية، نؤكد على الاستمرار بعملنا الانساني والبقاء الى جانب اهلنا رغم هذا العدوان الوحشي".


يقرأون الآن