لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

التوتر يتصاعد في الجنوب.. إستشهاد مختار بلدة الطيبة

التوتر يتصاعد في الجنوب.. إستشهاد مختار بلدة الطيبة

إستشهد مختار بلدة الطيبة حسين منصور خلال استهداف الجيش الاسرائيلي لمنطقة بيدر الفقعاني في بلدة الطيبة.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الإثنين، سهل مرجعيون وتلة العويضة شرقي بلدة الطيبة وسط تحليق مكثف للطيران. كم أغار الطيران الإٍسرئيلي على أطراف جبل الريحان في منطقة جزين.

سهل مرجعيون وتلة العويضة شرقي بلدة الطيبة


وأفادت المعلومات بأن أطراف بلدة يارون تتعرض منذ الثالثة من عصر اليوم، لقصفٍ مدفعي متقطع مصدره المواقع الإسرائيلية المقابلة.

كما تتعرض منطقة عين الزرقا في خراج بلدة طيرحرفا - صور وأطراف بلدة محيبيب في مرجعيون  لقصفٍ مدفعي إسرائيلي.

وأعلنت وسائل إعلام عن إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهما بجروح خطيرة على حدود لبنان الجنوبية.

وسقطت طائرة إستطلاع إسرائيلية في محيط سرايا مرجعيون الحكومي من دون التسبب بأي إصابات.

وفي المقابل، أعلن "حزب الله"، أن عناصره "إستهدف موقع البغدادي وتجمعا لجنود العدو وآلياته في محيطه بالقذائف المدفعية وأوقعوا فيهما إصابات مؤكدة، وأيضاً إستهدفوا موقع حدب البستان وحققوا فيه إصابات مباشرة، كما وإستهدفوا ثكنة ‏برانيت بالقذائف المدفعية وتم إصابتها إصابة مباشرة، بالإضافة إلى موقع الراهب عبر صواريخ بركان".

وأعلن "حزب الله" أيضاً، إستهداف "تجمع مُشاة ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرج شتولا ‏(قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وتمّ ‏تحقيق إصابات مباشرة، كما استهدف عناصر المقاومة، قوة ‌‏إسرائيلية متمركزة داخل منزل في مستوطنة المطلة بالأسلحة الصاروخية، وتمّت إصابتها إصابة ‌‏مباشرة وسقط عديدها بين قتيل وجريح".



وأطلقت دبابة إسرائيلية عددًا من القذائف باتجاه المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة بالتزامن مع إطلاق النار من رشاشات متوسطة على المنطقة البحرية نفسها.

من جهتها، استهدفت "المقاومة الإسلامية" تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع السّماقة في مزارع شبعا بالأسلحة المناسبة وتمّ تحقيق إصابات مباشرة".

يقرأون الآن