لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

جعجع: مصرّون على التمديد لجوزيف عون

جعجع: مصرّون على التمديد لجوزيف عون

رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع

أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في ندوة صحافية، على "أهمية دور الجيش خاصة بعد 7 تشرين الأول"، لافتاً الى أننا "نستغرب لماذا البعض يريد تغيير قائد الجيش الآن ولا دولة تغير قائد جيشها في مثل هذه الأوقات".

وأشار إلى أن ""حكومة تصريف أعمال ودور الجيش محوري وحساس جداً، فلنتخيّل أن الأمن مضروب وسط الأزمة الاقتصادية مثل ما حصل في دول أميركا اللاتينية خلال الانقلابات".

ورأى جعجع أن "الأهمية في ملف قيادة الجيش تكمن في أن الجيش اللبناني ليس مؤسسة مثل غيرها فعلى الرغم من كل ما حصل في 17 تشرين قام بكل ما يلزم للمحافظة على الأمن".

واعتبر أن "محور الممانعة يعتمد على قمع الناس، ومثال على ذلك ما حصل في سوريا وإيران خلال الثورة، وكلنا نعلم ما حصل سابقاً خلال فترة الوصاية السورية في لبنان، وهذا المحور منذ ثورة الاستقلال في الـ2005 "ما شال عينه عن قيادة الجيش".

وأضاف جعجع: "حكومة تصريف الأعمال تابعة لمحور الممانعة وستتلاعب بقيادة الجيش كما يحلو لها وتريد تحويل القيادة إلى بوليس سرّي لذلك نحن مهتمون بقيادة الجيش"، مشدداً على أننا "مصرّين على التمديد للعماد جوزيف عون لأننا نعلم أنه على الرغم من الانهيار في الدولة استطاع تأمين الحد الأدنى لتسيير شؤون الجيش اللبناني".

ولفت إلى أن "هناك مؤامرة ضد التجديد لقائد الجيش يقودها رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل "مصيبة الجمهورية"، وقال: "نحن مستمرون بالعمل للتمديد لقائد الجيش في مجلس النواب".

وتابع جعجع: "الوحيد الذي يستطيع إيقاف هذه المؤامرة هو ميقاتي وعلى الرغم من كل ما يعيشه لبنان لا يزال الكذب سيد الموقف ولن نتخلى عن هذا الملف واجتماعاتنا قائمة مع الكتل النيابية الأخرى".

واشار إلى أن "رفض "الحزب" للتمديد للعماد عون قديم لأن الأخير مستقلّ ولا يقبل التدخلات وهذا السبب نفسه ما يمنع باسيل التمديد له".

يقرأون الآن