وفد عسكري عراقي في مقر حلف الناتو

أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، عبر موقعه الإلكتروني، أن ممثلين عن 8 مؤسسات للتعليم العسكري في العراق قاموا بزيارة مقر الحلف في بروكسل يومي 12 و13 كانون الأول/ ديسمبر الحالي.

وجاءت هذه الزيارة في إطار مراجعة سنوية لبرامج التعليم العسكري التي تتناسب مع "برنامج تعزيز التعليم الدفاعي" (DEEP) التابع للحلف.

وأفادت التقارير، بأن الوفد العراقي كان يرأسه الفريق الركن عقيل مصطفى مهدي الرماح، رئيس جامعة الدفاع العراقية للدراسات العسكرية.

ورحب مساعد الأمين العام لعمليات حلف الناتو تومغوفوس بالوفد العراقي، مؤكدا على أهمية الشراكة المستدامة بين العراق وحلف الناتو، وحث على مواصلة التعاون لتعزيز قوات الأمن العراقية.

حيث جرى تبادل وجهات النظر بين الوفد العراقي وأعضاء الفريق الدولي التابع للناتو وبعثة الناتو في العراق، وتم التقييم لتحقيق الأهداف المرتبطة بالتعليم العسكري للعام 2022، مع استعراض الأنشطة في هذا المجال لعام 2023، والتوافق على تطوير الأهداف للعام 2024 والسنوات اللاحقة.

وأكد الفريق الركن عقيل على أهمية إجراء هذا التقييم بانتظام، مظهرا استعداد جامعة الدفاع العراقية لتحقيق المزيد من التحسين والتطوير بالتعاون مع برنامج تعزيز التعليم الدفاعي التابع للناتو.

يقرأون الآن