لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"حدث أمني وطائرة مفخخة في مرغليوت".. ماذا يحدث عند الحدود؟

استهدف قصف مدفعي إسرائيلي، وادي حسن في أطراف بلدة الجبين في القطاع الغربي.

في المقابل، أعلن الإعلام الحربي في "​حزب الله​"، في بيان، أنّ "عناصره استهدفوا عند السّاعة 07:10 من صباح اليوم السّبت 2023-12-16، دشمةً تحصّن بها جنود للإحتلال الإسرئيلي في موقع بركة ريشة، بصاروخ موجّه، ممّا أدّى لسقوطهم بين قتيل وجريح".

وأعلن "حزب الله" أنّ عناصره شنّوا "‏هجومًا جويًا بطائرة مسيرة انقضاضية على تموضع لجنود ‏الإحتلال الإسرائيلي خارج ثكنة راميم، ما أدى الى ‏سقوط اصابات مؤكدة بين أفراده".


وتمّ استهداف "قوة مؤللة للإحتلال الاسرائيلي في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة"، وصدّ عناصر "حزب الله"، مجموعة من "جنود العدو تدخل الى منزلين في مستعمرة المنارة، فقاموا باستهداف المنزلين بالأسلحة المناسبة، وإصابتهما إصابة مباشرة وأوقعت الجنود بين قتيل وجريح".

كما نعى"حزب الله"، "العنصر رضوان علي حمودي "باقر" من مدينة صور في جنوبي لبنان".


وكانت إسرائيل صعدت الليل الفائت هجماتها، واستمرت اعتداءت الجيش عنيفة حتى قبيل منتصف الليل، حيث اغار الطيران الحربي على منطقة المشاع بين بلدتي المنصوري ومجدل زون وعلى اطراف الناقورة وجبل اللبونة كما اطلق الطيران المسير صاروخ جو ارض استهدف به محيط بلدة عيتا الشعب.

وطاول القصف المدفعي اطراف معظم بلدات القطاعين الغربي والاوسط المتاخمة للخط الازرق. وملأت االقنابل المضيئة المعادية سماء قرى القطاعين الغربي والاوسط مع تحليق للطيران الاستطلاعي المعادي.

يقرأون الآن