دولي

الجيش الإسرائيلي يبحث عن أنفاق لـ"حزب الله"

الجيش الإسرائيلي يبحث عن أنفاق لـ

أكد قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري غوردين، اليوم الأحد، أنّ الجيش يقوم بعمليات بحث جديّة وكبيرة عن أنفاق لـ"حزب الله" في لبنان.

وقال غوردين إنّ "الجنود يقومون بأعمال بحث جدية وكبيرة من أجل العثور على بنى تحتية لحزب الله من أي نوع كان، فوق الأرض وتحتها"، مضيفاً: "إذا عثرنا هناك على أي تهديد فلن نحتفظ بهذا الأمر سراً ولن نخفيه عن أي أحد".

وشارك غوردين بجولة إلى جانب رؤساء السلطات المحلية القريبة من الحدود اللبنانية في الشمال ورجال أعمال، مشيراً إلى أنّ "عمليات الدفاع ترتكز على جهود كثيرة من أجل التخلص من جميع التهديدات التي يمكن أن تظهر على طول الحدود، بهدف توجيه ضربات لقدرات حزب الله قبل البدء بحرب محتملة".

وفي إطار الجولة، قال غوردين خلال وجوده في كيبوتس حنيتا بالجليل الغربي، المحاذي للحدود مع لبنان، إنّه "لا يمكنه تحديد تاريخ معيّن لعودة سكان الجليل إلى بيوتهم، لكنّه تعهّد بأنّ الجيش الإسرائيلي يعمل من أجل ذلك". وأضاف في هذا السياق: "علينا تحقيق واقع يسوده الأمن والشعور بالأمان، وأنه لا يوجد عدو يهدد هذا الأمر، وهذا سيتطلب أياماً طويلة وليس لدي موعد لتحديده"، مشدداً على أنّ الجيش الإسرائيلي "يعمل خطوة بخطوة من أجل خفض حجم التهديدات".

يقرأون الآن