دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إيران تنفي صحة اتهام أميركي بمهاجمة ناقلة قرب الهند

إيران تنفي صحة اتهام أميركي بمهاجمة ناقلة قرب الهند

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني اليوم الاثنين، اتهاما أميركيا بأن إيران هاجمت ناقلة كيماويات قرب الهند، قائلا إن "هذه الاتهامات المتكررة مرفوضة ولا أساس لها".

وقال في مؤتمر صحافي: "الولايات المتحدة يجب أن تواجه بدلا من ذلك اتهامات بسبب ضلوعها في حرب إسرائيل في غزة".

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) يوم السبت، إن "طائرة مسيرة أطلقت من إيران أصابت ناقلة كيماويات في المحيط الهندي".

وذكرت وسائل إعلام رسمية أمس الأحد أن البحرية الإيرانية تسلمت صواريخ كروز يصل مداها إلى ألف كيلومتر إضافة إلى طائرات هليكوبتر للاستطلاع.

وفي سياق منفصل، أشار كنعاني، إلى أنها "ستواصل المساعي للإفراج عن مسؤول إيراني سابق محكوم عليه في السويد بالسجن مدى الحياة لضلوعه في إعدام جماعي لسجناء سياسيين في إيران".

وقال إن "هذا الحكم الجائر والمشين لا ينهي الجهود الدبلوماسية الإيرانية لإعادة هذا المواطن الإيراني إلى بلاده وإطلاق سراحه، وسنستخدم كل الوسائل القانونية والمتاحة"، دون أن يحدد شيئا بعينه.

وأكد كنعاني بأننا "نعترض بشدة على الحكم وعلى ما حدث خلال فترة احتجاز هذا المواطن الطويلة... وعلى عدم احترام حقوقه الأساسية في سجون السويد". وأضاف "نأمل أن تتخذ السويد إجراءات جدية تعويضا عن أخطائها".

وأيدت محكمة استئناف سويدية يوم الثلاثاء الماضي إدانة المسؤول السابق حميد نوري والحكم الصادر بسجنه مدى الحياة بتهمة القتل وارتكاب جرائم خطيرة ضد القانون الدولي.

رويترز

يقرأون الآن