منوعات

شعر ملكة جمال فرنسا القصير يثير جدلا حول "التنوع"

تواجه إيف جيل ردود فعل عنيفة بسبب "مظهرها الصبياني"، لكن كثيرين دافعوا عنها باعتبارها تسير على خطى نجمات فرنسيات اشتهرن بشعرهن القصير.

شعر ملكة جمال فرنسا القصير يثير جدلا حول

انتهت حفلة انتخاب ملكة جمال فرنسا لعام 2024 بجدل غريب، عقب اختيار فائزة شعرها قصير للمرة الأولى في تاريخ المسابقة الممتد على مدى 103 سنوات.

وفي التفاصيل، صعدت إيف جيل، من مقاطعة نور با دو كاليه في شمال فرنسا والبالغ عمرها 20 سنة، على عرش الجمال الفرنسي، لتشيد بهذه النتيجة وتصفها بأنها انتصار "للتنوع" داخل المسابقة.

وقالت في تعليق: "اعتدنا رؤية ملكات جمال بشعر طويل، لكنني اخترت مظهراً صبيانياً وقصة شعر قصيرة"، مؤكدة أنه "لا ينبغي على أحد أن يفرض علينا هويتنا. فكل امرأة مختلفة، وكل امرأة منا فريدة".

أشاد كثيرون عبر الإنترنت باختيار الملكة الفائزة في مسابقة الجمال، مشيرين إلى أن الآنسة جيل تتبع تقليداً حافلاً بالشعر القصير في قطاع الموضة الفرنسية، بدءاً بالمغنية والممثلة الفرنسية ميستانغيت، ومروراً بمصممة الأزياء كوكو شانيل.

لكن آخرين اعتبروا خيار لجنة التحكيم "عنصرياً"، حتى أن أحد مستخدمي منصة "إكس" حاول أن يجادل قائلاً إن النتيجة "لم تعد تستند إلى معايير الجمال التقليدية. وإنما على مفهوم الشمولية فقط".

وللتذكير، تعد نهائيات مسابقة انتخاب ملكة جمال فرنسا حدثاً تلفزيونياً مهماً في البلاد إذ اجتذب 9.1 مليون مشاهد عبر القناة التلفزيونية الخاصة "تي إف 1".

يقرأون الآن