الامارات

رحلة "الهجن" تقطع الصحراء الغربية في الطريق إلى خط النهاية

رحلة

يشارك 37 شخصًا من 16 جنسية في مسيرة النسخة العاشرة، لقافلة رحلة الهجن التي تمتد 12 يومًا، بداية من منطقة عرادة لمسافة 550 كم على ظهر المطية وسط الكثبان الرملية. ويعود المشاركون إلى القرية التراثية يوم 6 كانون الثاني/يناير المقبل.


وقالت إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: "إنّ الرحلة انطلقت من آخر منطقة في صحراء الربع الخالي يوم 26 كانون الأول/ديسمبر، وقطع المشاركون حتى الآن عدة محطات أبرزها جنوب تل مرعب، الخرزة، شرقي محمية قصر السراب، محمية المها العربي، شرقي حليبه، حيث تتابع القافلة مسيرها باتجاه، شرقي أم الحب، جنوبي محمية بوتيس، جنوبي الخزنة، سويحان، العجبان، سيح السلم، وصولاً إلى القرية التراثية حيث سيكون الختام. ويقود القافلة سعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الذي أشار إلى دور الرحلة في تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ القيم الأصيلة في المجتمع، حيث تعدّ بمثابة ذاكرة للوطن وموروثه التاريخي".

وأكّد أهمية هذه الرحلة باعتبارها واحدة من أهم فعاليات المركز، في صون التراث الإماراتي وموروثه الشعبي.

وأضاف: "نقطع يوميًا مسافة تترواح بين 45 ـ 50 كلم .. واجهنا بعض الصعوبات مع عدد من الهجن ولكن بفضل خبرة وإمكانيات الفريق المسؤول عن الرحلة تمكنا من تجاوز هذه العقبات وحافظنا على توقيت خط سير الرحلة".

وام

يقرأون الآن