دولي

17 في المئة من وفيات جنود الجيش الاسرائيلي كانت حوادث

17 في المئة من وفيات جنود الجيش الاسرائيلي كانت حوادث

أعلن الجيش الإسرائيلي أن حوالي 17% من وفيات جنوده في غزة كانت حوادث، وقال إن 29 عسكرياً قتلوا في حوادث متفرقة منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، بينهم 18 بنيران صديقة، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين.

صحيفة "The Jerusalem Post" الإسرائيلية أوضحت أن بعض هذه الحوادث كانت عبارة عن حوادث "نيران صديقة"، في حين كان بعضها عبارة عن دبابات تدهس جنوداً لم ترهم، أو سقوط جدران على الجنود، أو أخطاء بالمتفجرات أثناء الاستعدادات للهجوم على المقاومة الفلسطينية.

بينما أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إلى مقتل جنديين في الجبهة الشمالية خلال حوادث عملياتية خلال هذه الفترة، وأفادت القيادة المركزية للجيش الاسرائيلي أن جندياً قتل برصاصة وآخر قتل في حادث سيارة.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان، إن الجندي (احتياط) "إليراز غاباي" (37 عاماً) من بتاح تكفا (وسط)، مقاتل في الكتيبة 7810 لواء يفتاح (11)، قُتل في معركة وسط قطاع غزة.

أضاف أن الجندي (احتياط) ليآف سيعدا (23 عاماً) من طبريا (شمال)، مقاتل في كتيبة الهندسة 7107، قُتل في معركة شمالي قطاع غزة. وبذلك ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 505، وفقاً للبيان.

بينما أُصيب 13 جندياً إسرائيلياً خلال المعارك التي دارت مع فصائل المقاومة في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، 7 منهم في حالة خطيرة، و6 في حالة متوسطة، بحسب ما أفادت صحيفة "هآرتس"، الأحد.

كما لفتت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنه في هذه الأثناء، "يتلقى 45 جندياً مصاباً بجروح خطيرة، و260 آخرون في حالة متوسطة، العلاج في المشافي".

يقرأون الآن