رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

اشتباكات وضرب وإصابة لاعبين.. ماذا جرى في انطلياس أمس؟

اشتباكات وضرب وإصابة لاعبين.. ماذا جرى في انطلياس أمس؟

تواصلت تداعيات احداث قاعة مزهر في انطلياس بالتفاعل، وذلك بعد أعمال شغب عنيفة، كما اشتباكات بالأيدي واعتداءات بحق اللاعبين، أعقبت فوز فريق المريميين على مضيفه هومنتمن 88-84، بالجولة العاشرة من بطولة لبنان لكرة السلة.

وتعرض لاعبو فريف المريميين للضرب من بعض جماهير الهومنتمن، وكان أبرزها، تعرض لاعب الفريق باتريك بو عبود، لإصابة بالغة في الأنف.

وأصدرت لجنة كرة السلة في نادي هومنتمن، بيانا رسميا، تعقيبا على أحداث الشغب، حيث استنكرت ممثلة برئيسها وكافة أعضائها "اشد الاستنكار الاحداث غير الرياضية والاشكال الذي ترافق مع انتهاء مباراتنا امس مع نادي المريميين - الشانفيل الذي تربطنا به علاقة متينة تعود إلى سنوات طويلة".

واضاف البيان: "تجدر الإشارة إلى أن ما حصل لا يتم إلى قيم واخلاق نادي الهومنتمن ولا يتم إلى عقيدة جمهوره المحب للرياضة والمتقبل لنتائجها مهما كانت خاصة أن الأخير نشأ على مبادئ مؤسسيه السامية والتي تتمحور حول الارتفاع و الترفع بالأخلاق الرياضية".

وتابعت: "تأسف لجنة كرة السلة في نادي الهومنتمن للتصرف الفردي غير الأخلاق والذي وبغض النظر عن المتسبب بردة الفعل تلك، لا يمثل لا من قريب ولا من بعيد توجه وتصرف نادي الهومنتمن، ان أي تصرف خارج عن الأطر الرياضية هو أمر منبوذ من نادي الهومنتمن وستقوم لجنة كرة السلة بما يجب القيام به من اجل التخلص من هذه المظاهر في ملاعبها الناتجة عن تصرف فردي لعدد محدود جدا، لا يتعدى أصابع اليد الواحدة، من العناصر غير المنضبطة و التي لا تمثل نادي الهومنتمن باي شكل من الاشكال، لا تنظيميا ولا انتماء الأخلاق النادي".

وتوجهت اللجنة في بيانها إلى "ابن النادي ولاعبه الخلوق السنوات عدة، والذي تمكن في حينها الفريق من تحقيق نتائج رائعة معه باتريك بو عبود، بتمنياتها الصادقة لشفائه العاجل متمنين عودته السريعة إلى الملاعب متعهدين له بان يتم اتخاذ كافة التدابير بحق من تسبب بإصابته والذي تعتبره اللجنة امرا غير مقبول على الاطلاق و منبوذ بشكلل قاطع، أن وجع اللاعب باتريك بو عبود هو وجع نادي الهومنتمن و كرامته من كرامة النادي".

وختمت أنه "يهم لجنة كرة السلة في نادي الهومنتمن تذكير كافة الجماهير والقيمين على لعبة كرة السلة ان الرياضة هي اخلاق أولا وأخيرا والنتائج ليست سوى للتنافس الشريف"، آملين أن "تتخلص ملاعبنا جميعها من أي شائبة مهما كانت وسيكون للجنة كرة السلة خطوات ملحوظة في هذا المجال".

وبعد مباراة مثيرة للغاية بين فريقي الهومنتمن والمريميين ويلي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 88-84، حصل اشكالٌ كبير وثقتو الكاميرات وحصل أمام أعين المشاهدين، داخل ملعب مزهر.

وبالتفاصيل، بعدما أعلن الحكّام انتهاء المباراة بفوز المريميين، ضلّت الأمور على طبيعتها لبضع الدقائق، ولكن عند مغادرة اللاعبين أرضية الملعب، حصل إشكال كبير وسادت حالة من الفوضى، داخل الملعب مما اضطرَّ لتدخل الجهاز الأمني التابع للاتحاد اللبناني لكرة السلة وبعض مسؤولي نادي الهومنتمن وعلى رأسهم غي مانوكيان لتهدئة الوضع.

يقرأون الآن