دولي

الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني يعلن أرمين لاشيت رئيسا له

أعلن الحزب الديمقراطي المسيحي الحاكم في المانيا فوز أرمين لاشيت برئاسة الحزب.

الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني يعلن أرمين لاشيت رئيسا له

وذكرت قناة (DW) الألمانية أن رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية، أرمين لاشيت فاز بجولة الإعادة في الانتخابات التي جرت عبر الإنترنت لرئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، متفوقاً على منافسه فريدريش ميرتس.

وأوضحت القناة أنه وحسب نتائج الاقتراع الداخلي حصل لاشيت على أغلبية تمثلت بـ 521 صوتا من أصل 1001 مندوب تمت دعوتهم للتصويت، متقدما بذلك على فريدريش ميرتس (466 صوتا) المنافس التاريخي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والمؤيد لتوجيه الحزب إلى خط اليمين المحافظ والذي فاز بالجولة الأولى بـ 385 صوتا فيما حصل لاشيت على 380 صوتا ونوربرت روتغن حل ثالثا بحصوله على 224 صوتا لتنحصر المنافسة في الجولة الثانية بين لاشيت وميرتس.

وأضافت القناة أن لاشيت المعروف بتأييده لاستمرار سياسيات ميركل اعتبر في خطاب ترشحه لرئاسة الحزب خلال مؤتمره العام المنعقد عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا أن الناخبين لن يدلوا بأصواتهم لصالح الحزب المسيحي الديمقراطي نظير إنجازات الماضي، واصفا العقد الزمني الجديد بأنه "عقد التحديث" داعيا لأن يصبح الحزب مجددا مصنعا للأفكار.

وبفوز لاشيت في رئاسة الحزب خلفا لوزيرة الدفاع الحالية إنغريت كرامب كارنباور أصبح في موقع يسمح له بقيادة المعسكر المحافظ للانتخابات العامة المزمع إقامتها في أيلول/سبتمبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثانية خلال عامين التي يفشل فيها السياسي المحافظ فريدريش ميرتس بزعامة الحزب المسيحي الديمقراطي.

يذكر أن أرمين لاشيت ذو 59 عاما وعنده ثلاث أولاد هو سياسي ألماني يشغل منذ 27 يونيو 2017 منصب رئيس ولاية شمال الراين - وستفاليا، أكبر ولاية في ألمانيا من حيث عدد السكان، كما أنه يعمل كواحد من خمسة نواب لرئيس الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني وكزعيم للحزب في ولايته.

يقرأون الآن