دولي

على الهواء.. مسلحون يقتحمون برنامجا تلفزيونيا ويحتجزون رهائن- فيديو

على الهواء.. مسلحون يقتحمون برنامجا تلفزيونيا ويحتجزون رهائن- فيديو

اقتحم مسلحون ملثمون استوديوهات قناة التلفزيون الحكومية الإكوادورية والواقعة في أكبر مدينة ومركز اقتصادي في البلاد، غواياكيل.

المسلحون احتجزوا رهائن وسيطروا على المحطة، وسمع دوي إطلاق نار في المكان. وبعد مرور بعض الوقت، أفادت وسائل الإعلام في البلاد أن الشرطة ألقت القبض على المسلحين، لكن لم تعرف عن إصابات حتى الآن.

وأفادت أنباء عن اختطاف سبعة على الأقل من رجال الشرطة . وذلك بعد إعلان حالة الطوارئ في البلاد عقب أعمال الشغب التي شهدتها عدة سجون ، والتي تم خلالها احتجاز حراس السجن كرهائن من قبل السجناء وأحد أقوى أباطرة المخدرات في البلاد، أدولفو "بيتو" ماسياس والذي فر من السجن الذي كان محتجزا فيه مجددا.

وأعلن رئيس الإكوادور دانيال نوبوا أن بلاده في حال "نزاع داخلي مسلح" وأصدر أوامره بتحييد مجموعات إجرامية متورطة بتجاره المخدرات بعد مرسوم صدر يوم أمس الثلاثاء. المرسوم الرئاسي أقر "بوجود نزاع داخلي مسلح" وأمر بـ"تعبئة وتدخل القوات المسلحة والشرطة لضمان السيادة ووحدة الأراضي الوطنية ضد الجريمة المنظمة والمنظمات الإرهابية" كما أصدر نوبوا أوامره بتحييد كافة المجموعات الإجرامية مستعرضا قائمة مفصلة عنها. 

يقرأون الآن