رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

حادث ينهي آمال السعودي الراجحي في الفوز برالي دكار

حادث ينهي آمال السعودي الراجحي في الفوز برالي دكار

متصدر الترتيب العام من منافسات رالي دكار، يزيد الراجحي

خرج متصدر الترتيب العام من منافسات رالي دكار، يزيد الراجحي، اليوم الخميس، في مرحلة كرونو ضد الساعة لمدّة 48 ساعة، حيث أنهى حادث آمال السائق السعودي في تحقيق أول فوز على أرض بلاده.

وتصدر كارلوس ساينز سائق أودي، الفائز برالي دكار ثلاث مرات، الترتيب الإفتراضي في فئة السيارات، بينما تراجع ناصر العطية حامل اللقب إلى المركز الثالث بعد اليوم الأول من هذه المرحلة الماراثونية في الربع الخالي بالمملكة.

وبدأ السائقون اليوم وهم يواجهون تحديًا يبلغ طوله 549 كيلومترًا مقسمة على يومين، مع توقف إجباري في الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، لكن الراجحي تعرض لحادث بعد 51 كليومترًا فقط.

وأفاد موقع رالي دكار أن سيارة أوفردرايف تويوتا اصطدمت في نتوء أو كتلة من العشب وانقلبت، ممّا تسبب في أضرار جسيمة بها.

وأعيدت السيارة إلى نقطة انطلاق المرحلة السادسة دون وجود أي ضمان على قدرتها على المواصلة يوم الأحد المقبل في المرحلة السابعة بعد الراحة بعد غد السبت.

وبدأ الراجحي اليوم متفوقًا بفارق تسع دقائق وثلاث ثوان عن القطري العطية.

وبدا ساينز في وضع جيد لتحقيق فوزه 43 بمرحلة من رالي دكار خلال مسيرته، بعد أن تفوق على سيارة برودرايف هانتر بقيادة العطية في وقت مبكر من المرحلة التي تغطيها الرمال الناعمة والكثبان الرملية.

وكان الإسباني هو رقم 17 عند الإنطلاق في هذه المرحلة، بعدما قرر الإبطاء لأسباب إستراتيجية أمس الأربعاء، وأنهى اليوم متفوقا بفارق أربع دقائق ونصف على زميله في الفريق ماتياس إكستروم.

يقرأون الآن