دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

عقوبات إقتصادية جديدة على الحوثيين وفيلق القدس

عقوبات إقتصادية جديدة على الحوثيين وفيلق القدس

وزارة الخزانة الأميركية

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، عقوبات تستهدف شحنات السلع التي تموّل فيلق القدس الإيراني والحوثيين في اليمن في وقت تكثف فيه واشنطن الضغط على الحوثيين في غمرة هجمات على الملاحة الدولية.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إن إيرادات مبيعات السلع الأولية تدعم الحوثيين وهجماتهم على الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضافت الوزارة إنها فرضت عقوبات على شركة مقرها هونغ كونغ وشركة مقرها الإمارات تقومان بشحن سلع إيرانية نيابة عن شبكة تيسير مالية حوثية مدعومة من فيلق القدس وهي خاضعة بالفعل لعقوبات أمريكية. كما استهدفت أربع ناقلات نفط.

وأشارت وزارة الخزانة إلى أن إحدى الناقلات المملوكة لشركة شيلو البحرية المحدودة التي مقرها هونغ كونغ، شحنت سلعًا إيرانية إلى الصين نيابة عن الوسيط المالي سعيد الجمل. وقالت وزارة الخزانة إن ناقلة أخرى سعت لإخفاء أصل البضائع مستخدمةً وثائق مزورة.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية إن "الولايات المتحدة تواصل اتخاذ إجراءات ضد الشبكات المالية الإيرانية غير المشروعة التي تمول الحوثيين وتيسر هجماتهم".

وأضاف "سنتخذ مع حلفائنا وشركائنا جميع التدابير المتاحة لوقف أنشطة الحوثيين المزعزعة للاستقرار وتهديداتهم للتجارة العالمية".

وتأتي العقوبات بعد أن شنت طائرات حربية وسفن وغواصات أميركية وبريطانية عشرات الهجمات في أنحاء من اليمن ليلًا، في ردّ على هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر ممّا يوسع نطاق الصراع الإقليمي الناجم عن حرب إسرائيل في غزة.

يقرأون الآن