دولي

بعد إدانته بالرشوة.. رئيس بلدية سابق لمدينة روسية يتوجه للقتال في أوكرانيا

بعد إدانته بالرشوة.. رئيس بلدية سابق لمدينة روسية يتوجه للقتال في أوكرانيا

ذكرت صحيفة "كوميرسانت الروسية" اليوم الأحد، نقلا عن محامي رئيس بلدية مدينة فلاديفوستوك الروسية السابق أوليغ جومينيوك، أنه "التحق بالقتال في أوكرانيا، وتوجه إلى الجبهة بعد الحكم عليه بالسجن لمدة 12 عاما بتهمة الفساد".

ونقلت كوميرسانت عن أندريه كيتاف محامي جومينيوك قوله "كان من المفترض أن ينضم جومينيوك إلى وحدته العسكرية في 22 كانون الأول/ ديسمبر بموجب أمر صدر له". ولم يتسن الاتصال بكيتاف للحصول على تعليق بعد.

وذكرت صحيفة كوميرسانت في كانون الأول/ ديسمبر أن ألكسندر تايوتين، وهو رجل أعمال في مدينة سان بطرسبرغ كان يقضي حكما بالسجن لمدة 23 عاما بعد إدانته باستخدام قتلة مأجورين حتى انضمامه إلى أوكرانيا، أعيد اعتقاله بتهمة التخطيط لمزيد من جرائم القتل.

وحكم على جومينيوك العام الماضي بالسجن لمدة 12 عاما بتهمة تلقي رشى تبلغ قيمتها 38 مليون روبل (432 ألف دولار). وشغل منصب رئيس بلدية المدينة في الفترة من 2018 إلى 2021 واستقال من منصبه وسط موجة انتقادات من مسؤولين محليين واتحاديين لسجله.

وتطوع عشرات الآلاف من السجناء الروس للخدمة في أوكرانيا مستفيدين من عرض بالعفو الكامل أو الرأفة في تنفيذ الحكم متاح لمن ينجون من مهمتهم في الجبهة.


رويترز

يقرأون الآن