الكويت آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالأسماء- الكويت تشكل حكومة جديدة برئاسة محمد صباح السالم الصباح

بالأسماء- الكويت تشكل حكومة جديدة برئاسة محمد صباح السالم الصباح

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية اليوم الأربعاء أن الكويت شكلت حكومة جديدة برئاسة الشيخ محمد صباح السالم الصباح.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أصدر أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمرا بتعيين الشيخ محمد رئيسا لمجلس الوزراء، وكلفه بترشيح أعضاء حكومة جديدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس الوزراء الجديد إشارته إلى "المسؤولية الثقيلة التي يحملها والوزراء في مرحلة جديدة من تاريخ الكويت الحبيبة تموج بالتحديات والتطلعات".

ودعا أمير الكويت بعد أداء الحكومة الجديدة القسم إلى "تعيين القياديين ذوي الخبرة والكفاءة". وقال:"يحدونا الأمل في عودة دوران حركة التنمية، وتنويع مصادر الدخل والاستدامة المالية".

وشدد على " التزام السلطتين التشريعية والتنفيذية بالدستور الحاكم للعلاقة بينهما. عليكم تطبيق القانون على الجميع دون استثناء".

ومن المتوقع أن يبقي أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على السياسة الخارجية لسلفه الشيخ نواف الأحمد الصباح بما في ذلك دعم وحدة دول الخليج والتحالف مع الغرب والعلاقات الجيدة مع السعودية.

وسيتعين على الكويت أن تواجه توترات قديمة بين الأسرة الحاكمة ومعارضيها في البرلمان المنقسم الذي يقول مراقبون إنه أعاق الإصلاح المالي والاقتصادي.

ويتمتع البرلمان الكويتي بتأثير أكبر مقارنة بالمجالس المماثلة في دول الخليج الأخرى، وقد أدى الجمود السياسي على مدى عقود إلى تعديلات وزارية وحل للبرلمان أكثر من مرة.

يقرأون الآن