لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

غارات على قرى لبنانية.. و"القسام" تتبنى مسؤولية إطلاق 20 صاروخاً من جنوب لبنان

غارات على قرى لبنانية.. و

الجبهة الجنوبية اللبنانية

أعلنت "كتائب القسام" في بيان، أنها "قصف ثكنة ليمان العسكرية في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخية من 20 صاروخا، انطلاقا من جنوب لبنان، في سياق الرد على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة واغتيال القادة الشهداء وإخوانهم في الضاحية الجنوبية في لبنان".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أفادت بأن "نحو 20 صاروخا أطلقوا من لبنان تجاه الجليل الأعلى".

وأعلن الاعلام الحربي في حزب الله، في بيان أن "عناصره استهدفوا ‏‏‌‏‌‌‌‏تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع العباد بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه اصابات مباشرة"، كما واستهدفوا ‏‏‌‏‌‌‌‏تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في تل شعر بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه اصابات مباشرة".

واستهدفت مدفعية اسرائيلية، منذ الثامنة والثلث من مساء اليوم أطراف بلدة عيترون. وسقطت قذيفة إسرائيلية على الخط العام في الحي الجنوبي في الخيام ولم تنفجر.

وأغارت مسيرة اسرائيلية على سهل القليلة، ونقل عناصر من الدفاع المدني جريحاً إلى مستشفى اللبناني الايطالي نتيجة الغارة.


وإستمر القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان، اليوم الأربعاء، ولم يستثن دور العبادة من الإستهلاك، اذ طال القصف الكنيسة الإنجيلية الوطنية في وسط بلدة علما الشعب، وأحدث أضرارًا كبيرة في منزل راعي الكنيسة القس ربيع طالب.

وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي على المنطقة بين راميا ومروحين. كما أفات المعلومات عن إستهداف المنطقة الواقعة غربي خراج بلدة ديرميماس لجهة بلدة الطيبة، بثلاث قذائف مدفعية.

وحلّقت مسيرة إسرائيلية في أجواء قرى وبلدات قضاء صور.

من جهةٍ أخرى، أعلنت "المقاومة الإسلامية" عن إستهداف عند الساعة‎ ‎‏01:00 من بعد ‎ظهر اليوم‎، تجمعًا ‏للجنود الإسرائيليين في محيط موقع الراهب بالأسلحة المناسبة.‏ ‏

يقرأون الآن