دولي

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قرار الاتحاد الأوربي طائش

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن فرض الاتحاد الاوروبي عقوبات على وزير الخارجية السوري هو قرار طائش وخطوة غير بناءة من شأنها أن تزيد من الأزمة السورية وتعقيد عملية التسوية السياسية في هذا البلد.

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قرار الاتحاد الأوربي طائش

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة اليوم السبت أن فرض عقوبات على وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل مقداد من قبل الاتحاد الأوروبي تعتبر خطوة غير معقولة وغير بناءة من شأنها أن تزيد من الأزمة السورية وتعقيد عملية التسوية السياسية للأزمة في هذا البلد.

وأشار زادة إلى أن فرض عقوبات على وزير الخارجية السوري بوصفه مسؤول السياسة الخارجية لا يعني شيئا سوى عرقلة مسار السلام مؤكدا أن مثل هذا الاجراء المستهجن سيؤدي فقط إلى مزيد من الخلاف وبالتالي زيادة انعدام الثقة بين بروكسل ودمشق.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن قرار الاتحاد الأوروبي هو قرار طائش مطالبا الاتحاد الأوربي بإعادة النظر في هذا الإجراء لافتا إلى أنه كان من المتوقع أن يدين الاتحاد الأوروبي الاعتداءات الإسرائيلية وهجومها على الأراضي السورية التي تنتهك سيادة هذا البلد الوطنية ووحدة أراضيه، واعلان معارضته الجادة للعقوبات الأمريكية الجائرة ضد الشعب السوري.

يذكر أن مجلس الاتحاد الأوروبي أعلن في بيان صحفي يوم الجمعة (15 يناير/كانون الثاني)، أنه قرر إضافة اسم فيصل المقداد إلى قائمة الأشخاص الخاضعين لإجراءات أوروبية مقيدة بشأن سوريا، على ضوء تعيينه مؤخراً، وزيراً للشؤون الخارجية.

يقرأون الآن