رياضة

جوف تنجو من اختبار كوستيوك وتبلغ قبل نهائي أستراليا المفتوحة

جوف تنجو من اختبار كوستيوك وتبلغ قبل نهائي أستراليا المفتوحة

اجتازت كوكو جوف بطلة أميركا المفتوحة اختبارا صعبا على يد الأوكرانية مارتا كوستيوك المصنفة 37 عالميا لتفوز 7-6 و6-7 و6-2 لتبلغ الدور قبل النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الأولى اليوم الثلاثاء.

ونادرا ما تلعب اللاعبة الأميركية المصنفة الرابعة بهذا السوء وتتقدم لكنها انتصرت بعد أكثر من ثلاث ساعات على ملعب رود ليفر لتحقيق مقولة مدربها براد جيلبرت الشهيرة "الفوز القبيح".

وقالت جوف "أنا فخورة حقا بالقتال الذي أظهرته اليوم، مارتا منافسة قوية، في كل مرة نلعب فيها سويا تكون مباراة صعبة. نعم، لقد قاتلت حقا وبذلك كل شيء في الملعب اليوم".

وتأهلت جوف، التي خاضت آخر البطولات الأربع الكبرى لها كلاعبة شابة، إلى دور الثمانية بعد فوزها في تسع مباريات متتالية وكانت تتطلع إلى تدعيم فوزها بأول ألقابها الكبرى عندما توجت في نيويورك العام الماضي.

لكن كوستيوك تصدت لضربات اللاعبة الأميركية منذ البداية وتقدمت 5-1 وأرسلت مرتين للفوز بالمجموعة الأولى كما سنحت لها فرصة الفوز بالمجموعة والإرسال مع جوف.

وأدركت اللاعبة الأميركية (19 عاما) أنها في مواجهة تحد كبير وحل المشكلة في تحركات قدميها، إذ شقت طريقها للعودة للمباراة بالفوز بخمسة أشواط متتالية لتحسم المجموعة.

وأضافت جوف "كنت أحاول فقط خوض شوط إضافي في المجموعة الأولى وجعل الأمر أكثر تنافسية، ثم تحول شوط إلى آخر وتمكنت من الفوز بالمجموعة".

وكانت كوستيوك تنظر بشكل متكرر إلى مدربها مع تضاؤل ​​ثقتها بنفسها لكنها حصلت على ثلاث نقاط لكسر الإرسال عبر ضربات أمامية من جوف لتجبرها على خوض شوط فاصل عندما ارتكبت اللاعبة الأمريكية خطأ مزدوج في ضربة الإرسال.

وانتعشت اللاعبة الأوكرانية بعد علاجها من بثور في قدميها قبل الشوط الفاصل لكنها أهدرت نقطتها الثانية للفوز بالمجموعة لتسمح لجوف بالدخول سريعا على الشبكة لتحسم المجموعة.

وتبادل اللاعبتان كسر الإرسال خلال المجموعة الثانية التي شهدت تبادلا طويلا للضربات لكن جوف تمكنت من التقدم والإرسال لحسم المباراة والنتيجة 5-3.

ومع ذلك، مرة أخرى فإن الجمع بين إرسال جوف الثاني الضعيف وقدرة كوستيوك على إرسال ضربات ناجحة- أطلقت 39 ضربة خلال المباراة - سمح للاعبة الأوكرانية بالعودة في الإرسال ثم أدركت التعادل 1-1 في المجموعات.

ووجدت جوف الحل مع إرهاق كوستيوك في المجموعة الثالثة من خلال زيادة سرعة إرسالها الأول وضرباتها الخلفية لكنها تعرضت لكسر إرسالها عندما كانت ترسل للفوز بالمباراة للمرة الثانية.

وحققت المطلوب في المرة الثالثة لتضرب موعدا في قبل النهائي مع أرينا سبالينكا - في إعادة لنهائي فلاشينج ميدوز العام الماضي - أو التشيكية باربورا كريتشيكوفا المصنفة التاسعة. 

رويترز

يقرأون الآن