منوعات

كندا تفرض القتل الرحيم على الفقراء والمصابين بمرض عضال

كندا تفرض القتل الرحيم على الفقراء والمصابين بمرض عضال

انتشر في كندا الترويج للقتل الرحيم على نطاق واسع، ويطال الأمر بشكل خاص الكنديين الذين ليس لديهم المال للعلاج، وفق روسيا اليوم .

ومنذ عام 2016 توفي 45 ألف كندي بسبب القتل الرحيم. وفي مدينة كيبيك 7% من إجمالي الوفيات سببها القتل الرحيم. ويتم فرضه بنشاط على خلفية أزمة الرعاية الصحية مع طوابير طويلة لمراجعة الأطباء.

يذكر أن كندا سمحت قبل 10 سنوات بالقتل الرحيم رسميا، أي يمكن تلقي حقنة مميتة بناء على طلب أي مواطن.

وتم تبني قانون المساعدة الطبية في حالة الوفاة في البداية، ويوصى بالانتحار عن طريق الحقن لأولئك الذين يعانون من مرض عضال ويعانون من آلام شديدة، ثم امتد مفعول القانون إلى المعاقين والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وطلب القتل الرحيم أمر سهل جدا يقتضي تنزيل نموذج طلب خاص من الإنترنت، وتعبئته والتوقيع عليه ووضع التاريخ، ويجب أن يخضع الشخص الموقّع لفحص قصير لتحديد مدى حاجته إلى القتل الرحيم، ويمكنه الحصول عليه في نفس اليوم.

ومئات الوفيات الطوعية تتم بشكل هادئ في كندا. لكن وراء هذه الوفيات مأساة شخصية فظيعة، وأحد الأسباب الرئيسية لإصدار حكم الإعدام على النفس هو الفقر.

ولا يمكن للفقراء، وكثير منهم من المعاقين، الاعتماد إلا على برنامج التأمين الاجتماعي الحكومي. لكن الدولة الكندية تنفق على المساعدات الاجتماعية أقل مما تنفقه جميع الدول المتقدمة.

يقرأون الآن