دولي

بكين: أميركا أكبر تهديد لـ"أمن الفضاء"

بكين: أميركا أكبر تهديد لـ

صرحت بكين بأنّ الولايات المتحدة تردد مزاعمها بشأن "التهديد الصيني في الفضاء"، ليس إلاّ لتبرير توسع قوتها العسكرية في الفضاء الخارجي، بينما في الواقع هي من يشكل أكبر تهديد لأمن الفضاء.

جاء هذا الموقف على لسان المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ ون بين في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة، وذلك بعد أن أصدرت القوة الفضائية للولايات المتحدة تقريرًا يقول إنّ "الجيش الأميركي يعتقد أنّ روسيا والصين تعملان على تطوير أسلحة، لتحييد الأقمار الصناعية الأميركية، وغالبًا ما تخفيان ابتكاراتهما لتجنب الإدانة الدولية".

وقال وانغ ون بين: "لطالما تكرر الولايات المتحدة باستمرار نظريتها حول التهديد الصيني المزعوم في الفضاء وتشوه سمعة الصين، لكن هذا ليس أكثر من بحث عن ذريعة لتوسيع قوتها العسكرية في الفضاء من أجل الحفاظ على هيمنتها العسكرية".

وتابع: "في الواقع، لا تخفي الولايات المتحدة أنها تنظر إلى الفضاء باعتباره ساحة للصراع وتعمل بنشاط على تطوير قوتها العسكرية في الفضاء، مما يثير مواجهة بين الدول الكبرى".

وأضاف الدبلوماسي الصيني: "إنهم الأميركيون أكبر قوة تدفع نحو عسكرة الفضاء، وتحويله إلى مسرح حرب، فضلا عن كونهم أكبر تهديد لأمن الفضاء".

يقرأون الآن