News آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بعد استهداف ناقلة نفط.. واشنطن تنفذ ضربة ضد صاروخ أطلق من اليمن

بعد استهداف ناقلة نفط.. واشنطن تنفذ ضربة ضد صاروخ أطلق من اليمن

كشف الجيش الأميركي إن صاروخا مضادا للسفن أطلقته جماعة الحوثي ألحق أضرارا بناقلة نفط في خليج عدن أمس الجمعة، ولكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء ذلك. وأضاف الجيش الأميركي أن سفينة تابعة للبحرية الأميركية تقدم المساعدة للناقلة.

وجاء في بيان للقيادة المركزية للجيش الأميركي: "أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وأصابوا ناقلة النفط M / V Marlin Luanda التي ترفع علم جزر مارشال. أصدرت السفينة نداء استغاثة وأبلغت عن وقوع أضرار. وقد استجابت يو إس إس كارني (DDG 64) وسفن التحالف الأخرى وتقدم المساعدة. ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في هذا الوقت".

وفي وقت لاحق أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن الجيش الأميركي نفذ ضربة ضد صاروخ حوثي مضاد للسفن.

يأتي هذا بعدما اندلع حريق على متن ناقلة نفط تابعة لشركة "ترافيغورا" ليل الجمعة-السبت بعد هجوم للحوثيين قرب اليمن.

وأعلنت "ترافيغورا" أن ناقلة النفط "مارلين لواندا" التي تعمل لحسابها أصيبت بصاروخ خلال عبورها البحر الأحمر، مضيفةً أنه "جرى استخدام معدات مكافحة الحرائق على متن الناقلة لاحتواء حريق في صهريج شحن على متنها".

من جهته أعلن المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، أن الحركة هاجمت ناقلة النفط "مارلين لواندا" MARLIN LUANDA في خليج عدن بصاروخ مضاد للسفن، معتبرة إياها تابعة لبريطانيا. وأكد المتحدث أن الحوثيين سجلوا إصابة مباشرة أدت إلى نشوب حريق على متن السفينة.

يقرأون الآن