إقتصاد

"أدنوك" توقع اتفاق توريد غاز طبيعي مسال مع الهند

وقعت شركة "أدنوك" للغاز، اليوم الثلاثاء، إتفاقًا مدته عشر سنوات لتوريد 0.5 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال إلى جايل (الهند) المحدودة، وهي أكبر شركة للغاز الطبيعي في الهند.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز، أحمد محمد العبري: "تواصل الهند تأكيد مكانتها سوقًا رئيسيًا لمنتجات أدنوك للغاز، وتؤكد هذه الإتفاقية التزامنا بترسيخ الشراكات طويلة الأمد التي تعزز الإستهلاك المسؤول للطاقة".

وتكثف الشركة الأم لأدنوك للغاز، شركة بترول أبوظبي الوطنية، تركيزها على سوق الغاز، إذ ترى الغاز وقودًا انتقاليًا في الوقت الذي يحاول فيه العالم الحد من انبعاثات الغازات المسببة للإحتباس الحراري، ومع تزايد المنافسة على الغاز الطبيعي المسال منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/ فبراير 2022.

وقال وزير النفط الهندي هارديب سينغ بوري، في وقت سابق من كانون الثاني/ يناير، إن استهلاك الغاز في الهند سيرتفع إلى أكثر من 500 مليون متر مكعب قياسي يوميًا بحلول 2030 من 155 مليونًا حاليًا.

ووفقًا للتقرير السنوي لعام 2022-2023، تمتلك جايل محفظة من الغاز الطبيعي المسال تبلغ حوالي 14 مليون طن سنويًا تشمل إمدادات من دول منها الولايات المتحدة وقطر وأستراليا وروسيا.

يقرأون الآن