السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

السعودية تستعد لمواجهة العواصف الغبارية الشديدة

السعودية تستعد لمواجهة العواصف الغبارية الشديدة

شارك المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، في ورشة العمل الإفتراضية التي نفذتها لجنة الإعلام والإنذار المبكر في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بعنوان " العواصف الغبارية والرعدية في المملكة العربية السعودية.. ودور المراكز الإقليمية وخدمات الإعلام في خدمة قطاع الأرصاد الجوية".

وتهدف الورشة إلى الإستفادة من الخبرات العريضة التي تتمتع بها المملكة ممثلة بالمركز الوطني للأرصاد، بهدف التعريف بالخدمات التي تقدم للجمهور السعودي بشأن التقلبات الجوية لسلامة الأرواح والممتلكات وإطلاع الحضور على فائدة التكامل بين خدمات المركز الوطني للأرصاد ووسائل الإعلام الحكومية، مستهدفة ذوي الاختصاص من الأخصائيين والراصدين والإعلاميين في مرافق الأرصاد الجوية الوطنية ورؤساء أقسام التوقعات الجوية وخدمات الإعلام من ذوي الاختصاص في القنوات التلفزيونية الحكومية الرسمية.

وتطرق مدير العلاقات العامة والإعلام بالمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، في كلمة له خلال الورشة عن دور المركز في تقديم الخدمات فيما يخص التقلبات الجوية، كما استعرض من خلال فيلم تعريفي العاصفة الترابية التي تعرضت لها المملكة في آذار/ مارس 2021، إضافة إلى التعريف بالأدوار التي تقوم بها المراكز الإقليمية المعنية بالعواصف الغبارية والرملية والتغير المناخي وبرنامج الاستمطار.

يقرأون الآن