دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بلينكن: اتفاق الرهائن بين إسرائيل وحماس مازال ممكنا

بلينكن: اتفاق الرهائن بين إسرائيل وحماس مازال ممكنا

رأى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، أن التوصل إلى اتفاق يتعلق بإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما زال ممكنا لكن هناك قضايا "صعبة جدا" مازال يتعين حسمها.

وكان بلينكن يتحدث في مؤتمر صحافي أثناء زيارة لألبانيا بعد أيام من محادثات شاركت فيها الولايات المتحدة ومصر وإسرائيل وقطر تتعلق باتفاق كان من المحتمل أن يؤدي إلى هدنة في غزة لكن المحادثات انتهت من دون تحقيق انفراجة يوم الثلاثاء.

وانتهت محادثات شاركت فيها الولايات المتحدة ومصر وإسرائيل وقطر بشأن اتفاق يهدف للتوصل إلى هدنة في حرب غزة الدائرة منذ أربعة أشهر من دون تحقيق انفراجة يوم الثلاثاء.

وردا على سؤال عما إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق لإحلال هدنة قبل بدء شهر رمضان في 10 آذار/مارس تقريبا، قال بلينكن إن رد حركة حماس السابق على اتفاق محتمل تضمن بعض "الأمور غير القابلة للتنفيذ بوضوح" لكنه أشار إلى إمكانية العمل على التوصل لاتفاق.

وأضاف بلينكن في مؤتمر صحافي أثناء زيارة لألبانيا "نحن الآن نعمل مع نظرائنا من قطر ومصر وإسرائيل على الأمر ونعمل بشكل مكثف جدا عليه بهدف محاولة التوصل إلى اتفاق وأعتقد أن هذا ممكن".

ومضى بلينكن يقول "هناك بعض القضايا الصعبة جدا جدا التي يتعين حسمها. لكننا ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا للمضي قدما واستكشاف ما إذا كان بوسعنا التوصل إلى اتفاق".


رويترز

يقرأون الآن